إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

استمرار اغلاق الموانىء النفطية في ليبيا

653a4d319577ee2915fbfe3e5cc50247

طرابلس ـ (أ ف ب) – أعلن إبراهيم الجضران رئيس ما يعرف بالمجلس…

طرابلس ـ (أ ف ب) – أعلن إبراهيم الجضران رئيس ما يعرف بالمجلس السياسي لإقليم برقة الذي يسيطر على مواني النفط في شرق ليبيا إنه لن يتم استئناف العمل في تلك الموانيء بعد الفشل في الوصول إلى اتفاق في هذا الشأن مع الحكومة الليبية الموقتة.

وقال الجضران في مؤتمر صحفي ظهر الأحد عقده في مدينة أجدابيا إن “إغلاق الموانيء النفطية في مناطق شرق ليبيا سيستمر ولن يتم استئناف العمل فيها وذلك للفشل في التوصل إلى اتفاق مع الحكومة الموقتة بتنفيذ شروط الإقليم”.

وكان صالح الأطيوش زعيم قبيلة المغاربة التي ينتمي إليها الجضران أعلن الثلاثاء الماضي إن تلك الموانيء ستستأنف العمل الأحد الموافق 15 كانون الاول/ديسمبر الجاري.

لكن الجضران اشترط لاستئناف العمل “تشكيل لجنة تحقيق من قضاة مستقلين للتحقيق في قضية بيع النفط من فترة التحرير إلى يومنا هذا، وتشكيل لجنة مكونة من أقاليم ليبيا الثلاثة يكون دورها الإشراف على تصدير وتوزيع النفط، وضمان حقوق إقليم برقة من النفط وفقا لقانون عام 1958″.

وقال في مقابلة سابقة مع فرانس برس إن “موانئ النفط لن تفتح إلا بعد تحقيق شروطنا” لافتا إلى أن هذه الشروط “تؤكد الشفافية وتوصل الحقوق إلى أهلها”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد