إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

تأجيل إعادة محاكمة مبارك بعد الاستماع الى شهادة عنان

b03639ba0c0881426b9e82fd6ddacaa2

أجلت محكمة جنايات القاهرة إعادة نظر محاكمة الرئيس المصري…

أجلت محكمة جنايات القاهرة إعادة نظر محاكمة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك الى جلسات 11 و12 و13 يناير/ كانون الثاني و8 فبراير/ شباط 2014.

ورفعت المحكمة الأحد 15 ديسمبر/كانون الأول جلسة محاكمة مبارك ونجليه جمال وعلاء ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى وذلك بعد الانتهاء من سماع شهادة رئيس الأركان السابق للقوات المسلحة المصرية الفريق سامي عنان في إعادة المحاكمة في قضية قتل المتظاهرين.

وبذلك مثل عنان لأول مرة أمام القضاء للإدلاء بشهادته.  وكانت المحكمة قد استمعت السبت 14 ديسمبر/كانون الأول، على مدار ثلاث ساعات تقريبا إلى شهادة المشير محمد حسين طنطاوي الذي كان يشغل منصب وزير الدفاع وقت اندلاع ثورة 25 يناير، وذلك في جلسة سرية، ووجه إليه أكثر من 200 سؤال.

ويذكر أن محكمة جنايات القاهرة حكمت على مبارك والعادلي بالسجن المؤبد في يونيو/حزيران 2012، بعد أن أدينا بالاشتراك في جرائم قتل المتظاهرين. إلا أن محكمة النقض قضت في يناير/كانون الثاني 2013 بقبول الطعن المقدم من مبارك العادلي وإعادة المحاكمة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد