إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

جدل حول لون بشرة المسيح وبابا نويل

306d0bd6a1e3fc837e90faa335d19b8d

أثارت مذيعة قناة فوكس نيوز ضجة موسعة هذا الأسبوع، عندما…

 أثارت مذيعة قناة فوكس نيوز ضجة موسعة هذا الأسبوع، عندما أصرت بأن المسيح وبابا نويل يملكان بشرة بيضاء، قائلة إنه "من السخيف" أن يعتبر أي شخص تعليقاتها بأن كليهما قوقازيا البشرة تعليقاً "عنصرياً."

وقامت المذيعة ميغن كيلي بالتعليق على مقال شدد فيه الكاتب على وجوب تغيير صورة بابا نويل من الرجل الأبيض السمين والمقاوم "للميلانين."

وقالت ميغن في تعليقاتها إن "الأطفال عليهم أن يدركوا بأن شكل المسيح وبابا نويل عرفا منذ زمن بعيد بكونهما بيضاوي البشرة، ولم يتوجب أن يتغير شكلهما لأنه لا يعجبك؟"

لكن الملفت في التعليقات كان رد فعل الناس عليها، إذ انهالت آلاف الانتقادات تجاه تعليقات المذيعة، من ضمنهم المذيع الكوميدي برنامج "The Daily Show" جون ستيوارت،  الذي قال موجهاً حديثه للمذيعة : "من كنت تعتقدين بأنك تخاطبين؟ هل كنت تخاطبين أطفالاً يمكنهم أن يشاهدوا نشرة الأخبار الساعة العاشرة مساءً لكنهم أبرياء لدرجة أنهم لا يزالون يصدقون بوجود بابا نويل، لكنهم عنصريون في الوقت ذاته لدرجة أنهم يمكنوا أن يصدموا بحقيقة كلوز البيضاء؟"

ويدل كم الانتقادات الواسع على مدى التغيير الحاصل في أوساط المجتمع الأمريكي خلال العقود الماضية، إذ تولى رئاسة الولايات رجل أسود، ولم يكن المجتمع في السابق ليمانع فكرة تحديد شكل المسيح بكونه أبيض.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد