إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

وزير الإعلام السوري يهاجم السعودية ويصفها بـ”محمية أمريكية”

2e0908ad4805bfa06fe75370efb38ba0

دبي ـ وكالات: اتهم وزير الإعلام السوري، عمران الزعبي،…

دبي ـ وكالات: اتهم وزير الإعلام السوري، عمران الزعبي، السعودية بتمويل الإعتداء على “الجيش العربي السوري”، واصفا المملكة، التي قال إنها “تصنع وتقدم موقفها السياسي بما يضعها في مظهر المختلف مع الولايات المتحدة”، بأنها “محمية أمريكية”.

وصرح الزعبي، خلال مقابلة مع التلفزيون الرسمي، السبت، إن العدوان الخارجي” الذي تتعرض له بلاده من “مجموعات إرهابية مسلحة” تقف خلفها دول معروفة بعينها يستهدف كل السوريين، مشيرا إلى أن 75 في المائة من “العناصر الإرهابية” في بلاده ليسوا من الجنسية السورية”.

واستطرد في تصريحاته التي أوردتها وكالة الأنباء الرسمية: “قواتنا المسلحة في أفضل حالاتها وهي تتصدى للإرهابيين في كل مكان وتحقق تقدما وتستعيد المناطق التي دخلها الإرهاب”.

وأشار الزعبي إلى أن “السعودية تحاول أن تصنع وتقدم موقفها السياسي بما يضعها في مظهر المختلف مع الولايات المتحدة الأمريكية ولكن حقيقة الأمر أن هناك هامشا متروكا لها سببه الرغبة الأمريكية في تدمير الدولة السورية إلى اقصى حد ممكن”.

وتابع انتقاده للمملكة التي تدعم المعارضة السورية: “من يصدق أن السعودية يمكن أن تختلف مع الولايات المتحدة وهي إحدى المحميات الأمريكية التي تحتضن قواعد عسكرية جوية وبرية وبحرية أمريكية”.

وأضاف وزير الإعلام السوري: “السعودية تمول الآن الاعتداء على الجيش العربي السوري الذي دخل سابقا منطقة حفر الباطن أيام غزو الكويت ليمنع أي اعتداء على شعبنا الشقيق في نجد والحجاز وبالتالي فهذا هو رد الجميل الذي تقدمه السعودية للجيش العربي السوري”، طبقاً للمصدر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد