إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ارجاء جديد لمحاكمة الاميركي (صاحب المزحة) في الامارات وهيومن راتس: قوانين البلد قمعية للغاية

(أ ف ب) – ارجأت محكمة في دولة الامارات العربية المتحدة الاثنين الى الثالث والعشرين من كانون الاول/ديسمبر محاكمة اميركي محتجز في هذا البلد منذ نيسان/ابريل الماضي بعد ان وضع على موقع يوتيوب شريط فيديو يسخر فيه من شبان احد الاحياء في دبي، حسب ما افادت عائلته. وشيزان قاسم (29 عاما) متهم ب”تعريض امن” الامارات للخطر، طبقا لقانون حول الاجرام على الانترنت.

 

واثر الجلسة التي عقدت الاثنين اعلنت عائلته في بيان انه “الارجاء السادس على التوالي للحكم” مضيفة “ان جلسة اخرى حددت في الثالث والعشرين من كانون الاول/ديسمبر” موضحة ان المحكمة تلقت الترجمة العربية للفيديو الذي سجن قاسم بسببه.

 

وفي هذا الشريط الذي يستغرق 19 دقيقة يسخر الشاب الذي يعمل عند “برايس ووتر هاوس كوبرز” للمحاسبة ويعيش في الامارات منذ العام 2006، من المراهقين في حي السطوة في دبي الذين يلعبون دور الابطال الاشداء.

 

ويتحدر قاسم من ولاية مينيسوتا في شمال الولايات المتحدة وهو محتجز في سجن خارج ابو ظبي.

 

وسجن قاسم مع عدد من اصدقائه غير الاميركيين الذين شاركوا معه في انجاز الشريط.

 

وقال نيكولاس ماكغيهان من منظمة هيومن رايتس ووتش ان “شيزان ورفاقه في السجن لان النظام القضائي في الامارات يعمل بشكل سيء ولان قوانين البلد قمعية للغاية”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد