إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اكتشاف بخار ماء يتصاعد من قمر للمشتري

96c7a2a08cdd9e5d380f9d3bdf0f72cc

اكتشف العلماء بخار ماء يتصاعد من جوف قمر "يوروبا"، الذي يحوم…

 اكتشف العلماء بخار ماء يتصاعد من جوف قمر "يوروبا"، الذي يحوم حول كوكب المشتري، وفقاً لما أشارت إليه وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا."

وأشارت الوكالة إلى أن عمود البخار انطلق على ارتفاع أكثر من 200 كيلومتر، ، وذلك من خلال صور زودها بهم تلسكوب هابل الفضائي.

وأشار العلماء إلى أنهم دفعوا التلسكوب إلى أقصى قدراته للحصول على صور واضحة للبخار، وفقاً لما قاله الأستاذ في جامعة كولن الألمانية، جوكيم ساور.

 

 

image

 

ورغم أن المعلومات الكاملة غير متوفرة إلى الآن عن ماهية هذا العمود، إلا أن ساور اقترح بأن نبع ماء حار في القطب الشمالي لقمر المشتري هو الذي دفع بتصاعد البخار من مصدر مائي تحت القشرة العلوية للقمر.

 

ورغم هذا الاكتشاف المهم الذي يمكن أن يحوي دلالات علة وجود الميكروبات ذاتها التي توجد في القطب الشمالي للأرض وبراكينها، إلا أنها ليست المرة الأولى التي يلاحظ فيها تصاعد بخار للماء من على قمر تابع لكوكب في المجموعة الشمسية، إذ عثر العلماء سابقاً على مثل هذا الاكتشاف في قمر تابع لكوكب زحل.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد