إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

البحرين تعلن دعمها لاتحاد الدول الخليجية

fe08db1c5a058ad9ffbbcac669abb7cf

أكد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الاثنين، دعم بلاده لإقامة اتحاد الدول الخليجية الذى اقترحته السعودية ورفضته سلطنة عمان.

وقال فى خطاب بمناسبة العيد الوطنى الذى يحتفل به الاثنين، "إن مملكة البحرين على استعداد من هذا اليوم لإعلان الاتحاد لتأكيد إرادتنا الثابتة وعزيمتنا الصلبة متطلعين للدعوة للقمة الخاصة بالإعلان عن قيام هذا الاتحاد بالرياض".

وسيتم الإعلان عن هذا المشروع خلال قمة استثنائية لمجلس التعاون الخليجى ستعقد فى الرياض فى موعد لم يحدد.وكان العاهل السعودى اقترح عام 2011 مشروع تحويل مجلس التعاون الخليجى (السعودية والبحرين والإمارات والكويت وعمان وقطر) إلى اتحاد للدول الخليجية.

لكن هذه الفكرة لا تحظى بإجماع وتم تأجيل الملف خلال القمة الأخيرة لمجلس التعاون خصوصا وان عمان أعربت عن معارضتها للمشروع وهددت بالانسحاب من المجلس فى حال تم تشكيل الاتحاد.

وهذه الانقسامات داخل مجلس التعاون الذى أسس فى 1981 لمواجهة التهديد الإيرانى تأتى فى وقت بدأت إيران تخرج من عزلتها بعد الاتفاق مع الدول العظمى بشان برنامجها النووى المثير للجدل.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد