إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ثلوج «مصر الأوروبية» تطلق «عواصف فكاهة» بمصر

db3020c5e32e5ef69668bdd49b242cd1

أثار المنظر النادر لتساقط الثلوج على عدد من المدن والأحياء المصرية موجة من الفكاهة صاحبت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

….

أثار المنظر النادر لتساقط الثلوج على عدد من المدن والأحياء المصرية موجة من الفكاهة صاحبت تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان المصريون استيقظوا، الجمعة، على مشهد الثلج في مناطق مختلفة من البلاد بالإضافة إلى العاصمة، وقال خبراء الأرصاد إنها لم تشهد مثل هذه الموجة الباردة منذ 120 عاما، كان للعاصفة الثلجية "أليكسا" حضورا كبيرا ساهم في كساء بعض شوارع مصر باللون الأبيض.

وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بمصر صورا لمناطق شهدت تساقط الثلوج، الجمعة، وكتبوا تعليقات مرحبة بهذا الأمر، إلا أن الأمر لم يخلو من الفكاهة المعتادة.

وتداول البعض على موقع "تويتر": "لو استمر التلج أسبوعين في مصر، الاستقرار ها يعود وسياحة التزلج ها تشتغل، ومش بعيد نعمل انتخابات تعددية ديمقراطية وندخل الاتحاد الأوروبي كمان".

كما دشن مستخدمو "تويتر" هاشتاغ بعنوان "#صباح_التلج"، وكتب آخرين "مبروك عليكِ التلج يا مصر"، بينما كتب شخص آخر: "إحنا جيل الحمد لله شاف كل حاجة في حياته، حتى التلج وهو بينزل في مصر".. وقال آخر: "احنا مش ضد اننا نعمل علاقات مع روسيا بس مش بسرعة كدة".

بينما أشار بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن مصر أوشكت أن تكون روسيا بعد نزول الجليد، الذى غطى المنازل والسيارات.

وخرج الأطفال يلعبون في الشوارع المغطاة بالأبيض، في حين وقف الكبار يلتقطون الصور لظاهرة لم تحدث منذ عقود وربما لن يشهدوها ثانية.

من جانبه، أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أحمد حسن، انتهاء الموجة الباردة، السبت، وأن البلاد ستشهد تحسنا في درجات الحرارة في جميع أنحاء الجمهورية باستثناء سيناء وسانت كاترين نظرا لارتفاعها عن مستوى سطح البحر كما أن الموجه تتجه شرقا.

وعلى الرغم من أن سقوط الثلوج والأمطار ساهمت بفرحة كبيرة لدى بعض المصريين إلا أن هناك البعض الآخر، منهم 500 سائق تقطعت بهم السبل وطالبوا المساعدة، فضلا عن وجود العديد من الحوادث التي جرت بسبب هذه الأمطار.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أن موجة برودة قارسة مستمرة في مصر بسبب العاصفة الثلجية "أليكسا"، إذ هطلت الأمطار الثلجية بالإضافة إلى القاهرة والبحيرة وسانت كاترين، التي وصل ارتفاع الثلج فيها إلى 50 سنتيمترا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد