إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

دعوة للمنظمات الدولية لوقف تنفيذ الإعدام في 200 ليبي

b8a825d7814f3eb60d77957b6ad0d5b5

 دعا رئيس لجنة متابعة السجناء الليبيين سليمان فورتية،…

 دعا رئيس لجنة متابعة السجناء الليبيين سليمان فورتية، الحكومة الليبية والمؤتمر الوطني العام الليبي وجميع المؤسسات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني أن تتواصل مع الدول التي لها علاقات مع سوريا من أجل وقف تنفيذ إعدام 200 شاب ليبي معتقل لديه إضافةً إلى عدد من المعتقلين العرب.

كان التلفزيون الرسمي السوري بث خبرا أول أمس السبت عن عزم النظام السوري إعدام 200 شاب ليبي معتقل لديه إضافةً إلى عدد من المعتقلين العرب.

وقال فورتيه ـ في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الإثنين – أن عددا من المنظمات الدولية للدفاع عن حقوق الإنسان وخاصة في تونس ولبنان تتابع الموضوع، إضافة إلى الصليب الأحمر .. مشيرا إلى أن اللجنة لم تتواصل مع أي طرف في الحكومة السورية بحكم انقطاع العلاقات بين ليبيا والنظام السوري.

وأضاف أنه يجب على منظمات المجتمع المدني كالصليب الأحمر في لبنان والهلال الأحمر التواصل مع الدول الداعمة للنظام السوري من أجل الضغط على النظام لإيقاف الأحكام التي أعلن عنها.

وأشار فورتيه إلى أن "عدد الليبيين اللذين استشهدوا في سوريا حتى الآن يصل إلى 1500 شخص".

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد