إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

رحيل “لورانس العرب” عن 81 عاماً

9ea13363943b7afec9d6baba60f4d8f4

توفي النجم الأيرلندي بيتر أوتول الذي اشتهر عالمياً بدور…

توفي النجم الأيرلندي بيتر أوتول الذي اشتهر عالمياً بدور لورانس العرب في الفيلم الذي يحمل الاسم نفسه عام 1962 عن 81 عاماً كما أعلن وكيل أعماله ستيف كينس الأحد. وأضاف كينس "كان فريداً من نوعه وعملاقاً في مجاله".

وبعد ترشحه ثماني مرات لجائزة الأوسكار الشهيرة حصل بيتر أوتول في النهاية عام 2003 على أوسكار شرفي عن مسيرته الفنية.

وأعرب الرئيس الأيرلندي مايل هيغنز عن "حزنه الشديد" لنبأ وفاة بيتر أوتول. وكتب في بيان "فقدت أيرلندا والعالم كله واحداً من عمالقة السينما والمسرح".

مسيرةولد بيتر أوتول عام 1932 ونشأ في شمال إنجلترا.

وبعد أن عمل لفترة قصيرة صحافياً وفني لاسلكي في البحرية الملكية التحق بالأكاديمية الملكية للفن المسرحي المرموقة حيث درس إلى جانب البرت فيني والان باتس وريتشارد هاريس الذين اصبحوا بدورهم من كبار النجوم.

وبعد أن صنع لنفسه اسماً كبيراً في عالم المسرح حقق شهرة عالمية بفضل فيلم ديفيد لين الملحمي لورانس العرب الذي شاركه بطولته الفنان المصري عمر الشريف الذي انطلق بدوره إلى العالمية بفضل هذا الفيلم.

ومن أفلام بيتر أوتول الاخرى "هاو تو ستيل اي مليون" (كيف تسرق المليون) مع أودري هيبورن و"بيكت" و"غودباي مستر شيبس" (وداعاً مستر شيبس) و"نايت اوف ذي جينرالز" (ليلة الجنرالات) الذي جمعه ايضاً مع عمر الشريف.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد