إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الأمن السعودي ينقذ بالطائرات مسنة وشاباً إماراتيين من الموت

9db799169a4426d343704100aec1c76c

أنقذت مروحية تابعة للقيادة العامة لطيران الأمن بوزارة الداخلية السعودية مواطنة إماراتية مسنة (خ الراشدي) تبلغ من العمر 100 سنة كانت تعاني من جلطة دماغية وتعيش في منطقة نائية (شبيطة) في القرون جنوب غرب المنطقة الشرقية بالمملكة العربية ..

أنقذت مروحية تابعة للقيادة العامة لطيران الأمن بوزارة الداخلية السعودية مواطنة إماراتية مسنة (خ الراشدي) تبلغ من العمر 100 سنة كانت تعاني من جلطة دماغية وتعيش في منطقة نائية (شبيطة) في القرون جنوب غرب المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.

فيما أنقذت مروحية أخرى شابا إماراتيا (راشد محمد المنصوري 17 سنة) تدهورت سيارته صباح يوم الأحد الماضي في صحراء الربع الخالي ونقلته إلى مستشفى الملك فهد في منطقة الهفوف بالإحساء.

وصرح مصدر مسؤول في السفارة الإماراتية بالرياض بحسب جريدة "البيان الإماراتية" أن المريضة المواطنة تعيش في عزبة في منطقة نائية بعيدة عن الخدمات تعرضت لجلطة دماغية عند الساعة الحادية عشرة مساء السبت الماضي، وقام أخوها حسن الراشدي بالتواصل عبر تليفون الثريا بالسفارة وعلى الفور تم إبلاغ وزارة الخارجية في الامارات ومن ثم مخاطبة حرس الحدود في المملكة وقامت وزارة الداخلية السعودية بتحديد إحداثيات المكان ثم وجهت طائرة مروحية انطلقت من قاعدة الرياض إلى مسكن المريضة ووصلت عند الساعة الحادية عشرة ونصف مساء، حيث قام الفريق الطبي بمعاينة الحالة وتقديم الاسعافات الأولية ومن ثم نقلها إلى مستشفى أرامكو حسب طلب السفارة الإماراتية.

وأضاف المصدر أن ذوي المريضة طلبوا قبيل وصولها إلى مستشفى أرامكو نقلها إلى المنطقة الحدودية في مهبط البطحاء، حيث ينتظرها أهلها تمهيدا لنقلها إلى مستشفى السلع داخل الدولة.

كما أنقذت مروحية اخرى تابعة للقيادة العامة لطيران الأمن بوزارة الداخلية السعودية شابا مواطنا كان بصحبة والدته وانقلبت سيارته 4 مرات في منطقة الربع الخالي بسبب الأتربة المثارة نتيجة الرياح القوية واصيب في الفقرات السفلية بالعمود الفقري بينما اصيبت والدته التي كانت تصحبه في السيارة بكدمات بسيطة.

واشار المصدر إلى أن والد الشاب أبلغ السفارة بالحادث عند الساعة العاشرة صباحا وعلى الفور قامت السفارة بإبلاغ وزارة الداخلية السعودية وحرس الحدود، حيث تم توجيه مروحية الإسعاف إلى مكان الحادث جنوب بئر فيصل في الربع الخالي وتم نقله إلى مستشفى الملك فهد بمنطقة الهفوف في الإحساء، حيث تم إجراء الإشاعات والفحوصات اللازمة والتقارير الطبية، لافتا إلى أنه يتم التنسيق حاليا مع وزارة الخارجية في الامارات لنقل المريض المواطن إلى الدولة واستكمال علاجه.

وأشار المصدر إلى أن السفير محمد سعيد الظاهري سفير الدولة في المملكة العربية السعودية قام بالإشراف المباشر والمتابعة المستمرة لكلتا الحالتين، كما وجه فريق من السفارة لزيارة الشاب المواطن في مستشفى الملك فهد عقب صلاة العشاء يوم أمس.

كما توجهت السفارة الإماراتية بالشكر والتقدير لجهود وزارة الداخلية السعودية والقيادة العامة لطيران الأمن السعودي وطواقم الاسعاف على جهودهما الطيبة في إنقاذ المريضة المواطنة والشاب المواطن وسرعة الإجراءات وانقاذ المصابين.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد