إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الأمن السوري يعتقل الفنانة ليلى عوض

1a89a10749500bcd1175b6b0da5b406a

اعتقلت قوات الأمن السورية الفنانة ليلى عوض عند الحدود…

اعتقلت قوات الأمن السورية الفنانة ليلى عوض عند الحدود السورية اللبنانية، أثناء عودتها إلى دمشق. وقال ناشطون على فيس بوك إن الفنانة عوض تمّ اعتقالها منذ ستة أيام، واقتديت إلى فرع الأمن الداخلي المعروف باسم "الخطيب"، وسط العاصمة السورية دمشق. وفيما لم تتضّح التهمة التي ستوجّه إليها بعد، تُعرف الفنانة عوض بمعارضتها للنظام في سورية، واشتغالها بقضية المعتقلين السياسيين في سجونه.

وتناقل ناشطو الموقع الأزرق صورة للفنانة عوض وهي تحمل لافتة مكتوباً عليها: "الحرية لأكثر من 200 ألف معتقل في السجون السورية.. بدنا إياهن بدنا الحرية للكل.. ولعيونكن يا أولاد سورية، يا أولاد الكل"، معلقين على الصورة، على نحو مجازي، بالقول: "الحرية لـ 200001.. الحرية للفنانة ليلى عوض".

يُذكر أن الفنانة ليلى عوض، هي ممثلة ومخرجة سورية، تخرّجت في العام 1989 من "المعهد العالي للفنون المسرحية" بدمشق، وأدّت خلال مسيرتها الفنية أدواراً تمثيلية في التلفزيون والمسرح، إضافة إلى فيلم سينمائي واحد، فيما قدّمت من إخراجها الفيلم التلفزيوني "حلاوة الروح".

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد