إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

العفو الدولية تطالب الإمارات بوقف (العنف المخزي) تجاه أسر السجناء فورا

طالبت منظمة العفو الدولية، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم، السلطات الإماراتية العربية بالوقف الفوري للعنف المخزي تجاه أُسر السجناء المتهمين عفويًا من قِبل “أمن الدولة”، جاء ذلك أثناء المحاكمة الثانية لــ 10سجناء اليوم.

وقالت المنظمة الدولية إن بعض أقارب الــ 69 من منتقدي الحكومة، المحبوسين بعد كبيرة في يوليو، قد أبلغوا  منظمة العفو الدولية أنهم تعرضوا لتهديد وإرهاب من قِبل السلطات، في محاولة لإسكاتهم المطالبة بالعدالة لسجنائهم.

وقال فيليب لوثر، مدير منظمة العفو الدولية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ” هؤلاء السجناء تم سجنهم إثر محاكمة غير عادلة حيث حُرموا من حق النقض للحكم”.

وأضاف “لوثر” أنه على السلطات الإماراتية وقف العنف المخجل فورًا تجاه أسر السجناء ومن حقهم، أي أسر السجناء، المطالبة بمحاكمة عاجلة لذويهم.

وقالت العفو الدولية أن من بين الــ 69 سجين محامين وأساتذة جامعات وقُضاة وقيادات طلابية أُدينوا بمحاولة قلب نظام الحكم والمعروفة بمحاكمة “الإمارات 94” والتي تراوحت سنوات سجنهم ما بين 7 إلى 15 سنة.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد