إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الأمن المصري يلقي القبض على أشخاص يبيعون نسخاً مزيفة من مشروع الدستور

a106fbe40a2af8d81238a371cffe5101

القاهرة-  (يو بي اي) ألقت أجهزة الأمن المصرية في جنوب…

القاهرة-  (يو بي اي) ألقت أجهزة الأمن المصرية في جنوب القاهرة، الأربعاء، القبض على أشخاص يقومون ببيع نسخاً مزيفة من مشروع الدستور المصري المرتقب الاستفتاء عليه يومي 14 و15 من كانون الثاني/يناير المقبل.

وقال التليفزيون المصري، إن عناصر الأمن ألقت القبض على اثنين من العاطلين عن العمل في أحد ميادين مدينة 6 أكتوبر (جنوب القاهرة)، وآخر أعلى محور 26 يوليو، يقومون ببيع نسخاً مزيفة من مشروع الدستور المصري المعدّل، ويتضمن مواداً لم يضمنها المشروع، ويقومان ببيع النسخة بمبلغ 10 جنيهات (حوالي 1.5 دولار).

وأوضح التليفزيون أن عناصر الأمن أوقفت الأشخاص الثلاثة واقتادوهم إلى أحد المقار الأمنية حيث اعترفوا بأنهم يحصلون على نسخ مشروع الدستور من أحد الأشخاص بمحافظة بني سويف بسعر سبعة جنيهات للنسخة، لافتاً إلى أن عناصر الأمن ببني سويف داهمت منزل ذلك الشخص، لكنه لم يكن موجوداً، وعثرت بداخل منزله على 850 نسخة مزيفة من مشروع الدستور، حيث تواصل أجهزة الأمن الجهود لتوقيفه.

وكانت وسائل إعلام محلية حذَّرت من خطورة وجود نسخ مزيفة من مشروع الدستور، الذي قامت “لجنة الخمسين” بإعداده مطلع الشهر الجاري ويرتقب الاستفتاء عليه يومي 14 و15 من كانون الثاني/يناير المقبل، وأشارت تلك الوسائل إلى أن منتمين لتيارات متشدِّدة قد يكونوا ضالعين في عمليات لتزييف مشروع الدستور خاصة المواد المتعلقة بهوية الدولة وأحكام الشريعة الإسلامية، لإثارة البلبلة لدى الرأي العام بما يدفع المواطنين لرفض المشروع.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد