إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السعودية تسمح لغير المتزوجات باستخراج تأشيرة سائق خاص

b5aef648746a4186da2c1ce47e4d5b88

الرياض ـ أصدرت وزارة العمل السعودية تعميما تأكيديا لجميع…

الرياض ـ أصدرت وزارة العمل السعودية تعميما تأكيديا لجميع مديري مكاتب العمل لتسهيل إجراءات استخراج تأشيرة سائق خاص وخادمة لسيدات الأعمال والموظفات،، حسب الحاجة والقدرة المالية، دون شروط أخرى والتأكيد على عدم ربط منح التأشيرة بالحالة الاجتماعية للمرأة.

ونقلت صحيفة “الاقتصادية اونلاين” عن تيسير المفرج، مدير المركز الإعلامي المكلف بوزارة العمل، القول إنه، وحسب التوجيهات الأخيرة لوزارة العمل، فإنه “يحق لأي سيدة أعمال أو موظفة استخراج تأشيرة سائق خاص أو خادمة وفق الضوابط والشروط الجديدة المعتمدة”.

ونفى وجود “طلبات قدمت للوزارة تم رفضها وكانت مستوفاة الشروط والضوابط”، مضيفا أن مكاتب فروع الوزارة على مستوى السعودية بدأت باستقبال العديد من طلبات سيدات الأعمال والموظفات متزوجات وغير متزوجات وتم منح كثير منهن التأشيرة المطلوبة، بعد استيفاء كامل الشروط”.

وأوضح أن بعض الفروع رفضت بعض الطلبات لعدم انتفاء القدرة المالية ووجود تأشيرات سابقة، بأسماء بعض سيدات الأعمال والموظفات.

وكانت سيدات أعمال، أكدن في الاونة الاخيرة رفض عدد من طلباتهن في “الشرقية” وجدة بسبب أن المتقدمات غير متزوجات.

وأوضحن أنهن تقدمن لبعض فروع مكاتب العمل مصطحبات خطاب وزارة العمل وجميع الأوراق المطلوبة لكنهن قوبلن بالرفض بسبب عدم الزواج رغم أن شرط الحالة الاجتماعية مستثنى من الوزارة وتم تعميمه على جميع مكاتبها وفروعها في السعودية.

وطالبت السيدات، وزارة العمل بتوضيح شرط القدرة المالية وتحديد سقف محدد يحق بناء عليه لأي سيدة أعمال التقدم بطلب تأشيرة سائق خاص وعدم ترك الشرط “مبهم” وبأن يتم تفعيل قرار “العمل” في جميع مكاتب الوزارة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد