إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

وفاة الدكتور اياد السراج احد ابرز المدافعين عن حقوق الانسان

86c19c8035d7d6b43b2b1bc3c2e61375

توفي الطبيب اياد السراج الناشط الفلسطيني البارز في مجال…

توفي الطبيب اياد السراج الناشط الفلسطيني البارز في مجال حقوق الانسان ليل الثلاثاء الاربعاء في مستشفى اسرائيلي بعد صراع مع المرض بحسب مصادر فلسطينية.

وجاء على الموقع الالكتروني لبرنامج غزة للصحة النفسية الذي اسسه السراج “وداعا دكتور اياد السراج، توفي الليلة الدكتور إياد السراج مؤسس برنامج غزة للصحة النفسية”.

وقال عصام يونس مدير مركز الميران لحقوق الانسان في غزة على صفحته على موقع فيسبوك “ببالغ الحزن والأسى تلقينا قبل قليل خبر وفاة الأخ الكبير والصديق والزميل الدكتور إياد السراج بعد صراع طويل مع المرض، اننا لله وانا اليه راجعون”.

وحاز السراج الذي توفي عن عمر يناهز سبعين عاما جوائز دولية عدة ابرزها بحسب الموقع الشخصي له جائزة أطباء من أجل حقوق الانسان في العام 1997 وجائزة مارتن اينالز للمدافعين عن حقوق الانسان في العام 1998 وجائزة جوان لوبيز إيبور في العام 2010.

وكان السراج يشغل ايضا منصب امين سر لجنة الوفاق والمصالحة الوطنية بين حركتي حماس وفتح المتخاصمتين منذ منتصف حزيران/يونيو 2006.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد