إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

ابتكار قميص لا يتسخ ولا يعرف البلل

f69deff4e26ad192b4aa2ce16b36370d

ابتكر طالب أمريكي قميصاً مضاداً للماء يمكن أن يسكب عليه…

ابتكر طالب أمريكي قميصاً مضاداً للماء يمكن أن يسكب عليه مختلف أنواع السوائل والمشروبات دون أن يتعرض للبلل، ولا يحتاج إلى الغسيل والتنظيف بالطرق العادية بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية. وصمم الطالب الجامعي باتيل من ولاية فرانسيسكو القميص المضاد للماء من مادة البوليستر المعالجة بمواد كيماوية خاصة تمنع تسرب الماء والمشروبات الغازية والعصائر والكتشب والحليب والحبر وغيرها من السوائل إلى داخلها.

تكنولوجيا مجهرية لتصنيع القميصوأكد باتيل أنه اعتمد على تكنولوجيا النانو للحصول على نسيج من الألياف على المستوى المجهري، حتى لا تكون جزيئات السائل قادرة على لمس النسيج بسبب طبقة الهواء المجهرية التي تفصل بينهما.

ومن المقرر طرح القميص للبيع على موقع "كيك ستار" الإلكتروني تحت اسم "سيليك" بسعر لا يتجاوز 40 دولار اعتباراً من شهر مايو (أيار) القادم بعد أن حققت الحملة التسويقية له والتي تنتهي في 26 يناير (كانون الثاني) القادم أكثر من 20 ألف دولار.

ووفقاً لموقع "كيك ستار" يحتاج القميص إلى بعض التدابير للحفاظ على مقاومته لامتصاص الماء ومن بينها عدم استعمال المبيضات عند تنظيفه في آلات الغسيل، وعزله عن الملابس الملونة وتجنب تعريضه لمساحيق التنظيف والمكاوي الحرارية والبخارية، بالإضافة إلى تجفيفه بمجفف حراري معتدل الحرارة مرة على الأقل كل ثلاث مرات يغسل فيها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد