إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الإسراف فى تناول الوجبات السريعة قد يدمر ذاكرتك للأبد

a39ab38f4ace41e4e79efc76d72e739a

أكد مجموعة من الباحثين بجامعة "نيو ساوث ويلز" الأسترالية أن الإسراف فى تناول الوجبات السريعة، أو ما يعرف باسم أطعمة "الچانك" قليلة القيمة الغذائية، لفترات قصيرة، قد يكون له تأثير ضار ممتد على وظائف الإدراك بالمخ، ويدمر ذاكرة الإنسان للأبد، بالإضافة إلى أن الإصابة بالسمنة تُحدث تغييرات ضارة بشكل سريع فى المخ، وهو ما كان مفاجأة للعلماء.

وكشفت النتائج، ولأول مرة، أن الفئران التى تم تغذيتها بوجبات غذائية غنية بالدهون، والسكر، أصيبت بخلل واضح فى الذاكرة، عقب مرور أسبوع فقط على اتباع هذه الحمية الغذائية، وهو ما يعد أمراً خطيراً للغاية.

وفسر الباحثون ذلك، بأن الفئران التى اتبعت هذه الحمية الغذائية الضارة أصيبت بالتهاب فى منطقة الحصين بالمخ، والمسئولة عن حفظ، ومعالجة الذاكرة المكانية.

وأضاف الباحثون، أنهم كانوا يعلمون مسبقًا دور السمنة فى زيادة نسب الالتهابات فى الجسم، ولكن المفاجأة، أنها تتسبب فى إحداث تغييرات بكيمياء وطبيعة المخ، وكذلك المعدل السريع التى تحدث به هذه التغيرات.

جاءت هذه النتائج الخطيرة وكشفت عنها مؤخراً أحدث الأبحاث الطبية التى أجريت بواسطة لفيف من العلماء والباحثين بجامعة "نيو ساوث ويلز" الأسترالية، ونشرت بالمجلة العلمية "Brain, Behaviour and Immunity"، ونقلتها صحيفة "ديلى ميل".

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد