إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

القرضاوي يفتتح بث (رابعة) الإخوانية من اسطنبول

افتتح الداعية المصري القطري الجنسية يوسف القرضاوي، الجمعة، بحوار له قناة (رابعة) الإخوانية التي بدأت البث من اسطنبول التركية.

 

دشن الداعية يوسف القرضاوي الجمعة قناة (رابعة) الإخوانية التي بدأت بثها من العاصمة التركية. وشدد القرضاوي وهو رئيس ما يسمى “الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين” على أهمية الصمود بمواجهة ما أسماه بـ”الانقلاب العسكري” في مصر.

 

وقال موقع القرضاوي انه دعا الأمة في حوار عبر فضائية “رابعة” في افتتاح بثها الرسمي من تركيا، “جموع المصريين والعرب والمسلمين وأحرار العالم، إلى العمل على دحر الظلم والعدوان”، طبقاً لما أورد الموقع الرسمي للقرضاوي، الذي يُنظر إليه باعتباره “الزعيم الروحي” للإخوان المسلمين.

 

وأشار الداعية الإسلامي إلى أن ما حدث في رابعة والنهضة “مجزرة لم يرتكبها نظام ضد شعبه”، بحسب الكلمة التي تم بثها اليوم الجمعة.

 

يُشار إلى أن الداعية الإسلامي أعلن قبل نحو أسبوعين، استقالته من هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف في مصر، بسبب انحيازها ضد الرئيس المصري “المعزول”، محمد مرسي، وشن هجوماً عنيفاً على شيخ الأزهر، معتبراً أن منصبه والمناصب القريبة منه، أصبحت “مغتصبة بقوة السلاح، لحساب الانقلاب العسكري المغتصب المشؤوم، كمنصب الرئيس المصري سواء بسواء”.

 

ويشار إلى أن رجال أعمال ينتمون لجماعة الإخوان المصريين هم الممولين الرئيسيين لقناة (رابعة) وجاء انطلاقها برعاية رسمية تركية تحت شعار (نبض الحرية). وكانت بوابة “الحرية والعدالة” وثيقة الصلة بجماعة الإخوان المسلمين في مصر قالت ان فضائية رابعة التي ستنطلق من أسطنبول “ستكون منبرًا للأحرار ورمزًا للشرف والحق في العالم العربي والإسلامي”. 

 

رعاية تركية

 

وانطلاق بث القناة من الأراضي التركية سيصعد التوتر الدبلوماسي أكثر بين القاهرة وانقرة حيث كانت الأخيرة طردت السفير التركي من أراضيها كما سحبت سفيرها من انقرة احتجاجا على محاولات مستمرة من جانب تركيا للتدخل في الشؤون المصرية منذ ثورة 30 يونيو/ حزيران الماضي.

 

وتحمل القناة شعار (رابعة) بلونيه الأصفر والأسود، والذي صار رمزًا عالميًّا للصمود، حيث شهد ميدان رابعة العدوية اعتصامًا لمؤيدي جماعة الإخوان المسلمين.

 

وكان أول من أطلق الشعار رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان الذي ظل طوال الأشهر الماضية يطلق التصريحات المناهضة للقيادة الجديدة في مصر حتى انه دعا الى تدخل أممي في مصر لصالح جماعة الإخوان المسلمين. 

 

وتبث (فضائية رابعة) على تردد 11075 رأسي بمعدل ترميز 27500 على النايل سات، وتوجه القناة رسالتها إلى بلدان العالم العربي والإسلامي من خلال مجموعة متنوعة من البرامج الإخبارية والسياسية والاجتماعية والثقافية، إلى جانب التغطيات الحية والتفاعلية لآخر التطورات والأحداث.

 

وحسب مسؤولين في الفضائية، فإن “رابعة” ستسعى “لتحقيق مطالب ثورات الربيع العربي، ونشر الفكر السياسي في الإسلام بمفهومه الشامل وقيمه التي تدعو للعدل والحرية والحكم الرشيد، وتقديم القضايا السياسية المعاصرة من خلال المنظور الإسلامي، وتقوم بإعادة بناء العلاقة ما بين المشاهد والرموز الفكرية الإسلامية”.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد