إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

نيوز كورب تستحوذ على وكالة أنباء للتواصل الاجتماعي مقابل 25 مليون دولار

9555ff6a25402d874a7e9fcd1932a3e6

في خطوة وصفها مراقبون بالمفاجئة، استحوذت شركة نيوز كورب…

في خطوة وصفها مراقبون بالمفاجئة، استحوذت شركة نيوز كورب على شركة ستوريفول التي تعدّ أول وكالة أنباء في العالم، تقوم بجمع الأخبار من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. ومن شأن هذه الخطوة التي تمّت مقابل 25 مليون دولار، تحويل ستوريفول إلى كيان إخباري مستقل وقوي، وإضافة المزيد من الأخبار الواردة عبر الإنترنت على عمل نيوز كورب التي تعدّ الشركة الإعلامية الأكبر في العالم.

ويبدو أن الشركة التي يملكها روبرت مردوخ، الذي يوصف بإمبراطور الإعلام، قررت التوسع رقمياً، لاسيما مع إطلاقها موقعا جديداً لصحيفة وول ستريت جورنال، تقول إن هدفه تحويل المحتوى الورقي إلى محتوى رقمي بطريقة مبتكرة، مع التركيز خصوصاً على الأخبار التكنولوجية.يذكر أن موقع ستوريفول تأسس عام 2010 من قبل الصحفي الأيرلندي المعروف مارك ليتل، وسرعان ما أصبح متاحاً كتطبيق عبر نظامي التشغيل آي أو أس وأندرويد.

ويعمل المحررون في ستوريفول على تنقيح المعلومات المقدمة من المستخدمين والمواطنين الصحفيين، وتحديد الأخبار الأكثر إلحاحاً لذلك اليوم، وتقديمها بصيغة مُعالجة بحيث تساعد القراء والصحفيين على فهم التقارير المطروحة.

ويكمن موطن القوة في ذلك الموقع في تحديد المصادر الموثوق بها، وتقديم تلك المعلومات بطريقة قابلة للفهم ويسهل التنقل بين أسطرها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد