إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الجماعة الإسلامية بمصر تعلن مقاطعة الاستفتاء على مشروع الدستور وتحث المواطنين على المقاطعة

cbef3c138eb3e03f7d426c0570adfea2

 القاهرة- (يو بي اي) أعلنت الجماعة الاسلامية في مصر رسمياً،…

 القاهرة- (يو بي اي) أعلنت الجماعة الاسلامية في مصر رسمياً، السبت، أنها قررت مقاطعة الاستفتاء على مشروع الدستور المرتقب يومي 14 و15 من كانون الثاني/يناير المقبل، وأطلقت حملة لحث المواطنين على مقاطعته.

وقالت الجماعة، في بيان صحافي، إنها “قرَّرت مقاطعة عملية الاستفتاء على الدستور، وذلك بعد أن بلغت نسبة تصويت أعضاء الجمعية العمومية للجماعة تأييداً لقرار المقاطعة 75% من عدد الأصوات مقابل تصويت 25% من أعضاء الجمعية العمومية على المشاركة (بلا) طالما توافرت الضمانات الأكيدة على شفافية عملية الاستفتاء ونزاهتها ووجود إشراف ومراقبة دولية حقيقية وكاملة على جميع إجراءات الاستفتاء”.

كما أعلنت الجماعة اعتزامها “تدشين حملة شعبية واسعة لدعوة جموع المصريين لمقاطعة الاستفتاء، وذلك باعتبار أن هذا الدستور قام بوضعه مجموعة إقصائية غير منتخبة بإرادة شعبية سعت بكل ما تملك لمصادرة الهوية الإسلامية، والانتقاص من دور الشريعة الإسلامية، وإلغاء كل القيود والضوابط الشرعية والأخلاقية والقيمية التي تحافظ على أخلاق وعادات وتقاليد الأسرة المصرية، وتأسيس الدولة العسكرية، وانتهاك الحريات العامة والخاصة وإهدار حقوق المواطنين وكرامتهم”.

ورأت الجماعة أن المشاركة في عملية الاستفتاء “تمثل قبولاً كاملاً بالتزوير المؤكد حدوثه والذي ستشارك فيه جميع مؤسسات الدولة وهيئاتها في ظل انعدام أية ضمانات لنزاهة عملية الاستفتاء”، كما أنه “لا تصح عقلاً أو منطقاً المشاركة في استفتاء على دستور لم يقم على توافق وطني أو شعبي وتمت صياغته بعيداً عن حوار مجتمعي بل كرس لإقصاء التيار الإسلامي”.وكان الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، أصدر قراراً جمهورياً بدعوة المواطنين للاستفتاء على مشروع الدستور المصري الذي قامت بإعداده “لجنة الخمسين” في صورته النهائية بعد تعديل مواد خلافية وردت في دستور 2012.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد