إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الشبكة العربية تطالب الإمارات بالكشف عن مصير عبيد الزعابي والإفراج الفوري عنه

أرجعت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، اليوم، اعتقال قوات الأمن الإماراتية للناشط عبيد الزعُابي لاستمرار السلطات الإماراتية في حملة تكميم الأفواه وملاحقة كل من يسلط الضوء أو يذكر الانتهاكات التي تقترفها السلطات بحق المواطنين وأصحاب الرأي.

 

وكانت أجهزة الأمن الإماراتية قد اعتقلت في الثاني عشر من ديسمبر المدافع عن حقوق الإنسان عبيد الزعابى دون سند قانوني واقتادته إلي مكان مجهول دون معرفة الأسباب وراء الاعتقال، وذلك بعد ساعات معدودة من ظهوره علي شاشة قناة CNN متحدثًا عن قضية الشاب الأمريكي”قاسم شيزاني” الذي اعتقلته السلطات الإماراتية خلال شهر إبريل الماضي علي خلفية عرضه مقطع فيديو علي موقع يوتيوب يحمل اسم “مدارس السطوة القتالية ” يتحدث بشكل ساخر عن منطقة تدعى السطوة في دبي وبعض المراهقين فيها الذين يسمون أنفسهم عصابات، و يظهر الفلم بعضًا من التدريبات القتالية الساخرة لهم مثل رمي الحذاء واستخدام الهاتف لطلب المساعدة.

 

وقالت الشبكة العربية “إن اعتقال الزعابي دون معرفة الاتهامات الموجهة إليه ودون سند قانوني، يأتي استمرارًا لحملة الاعتقالات التعسفية التي تشنها السلطات الإماراتية في الآونة الأخيرة بحق أصحاب الرأي والنشطاء علي خلفية تعبيرهم عن آراءهم بصورة سلمية، والتي اعتقلت علي أثرها السلطات الشهر الماضي عشرات المواطنين دون معرفة الاتهامات الموجهة إليهم ودون سند قانوني وعزلهم عن العالم الخارجي”.

 

وأوضحت الشبكة العربية أن اعتقال الزعابي يأتي عقابًا له لتسليطه الضوء علي قضية الشاب الأمريكي الذي تعتقله السلطات بتهمة انتهاك قانون الجرائم الإلكترونية علي خلفية نشره مقطع فيديو عن أحد المناطق الإماراتية علي موقع اليوتيوب.

 

وحملت الشبكة العربية السلطات الإماراتية المسئولية الجنائية كاملة حيال تعرض حياة الزعابي للخطر وخاصة في ظل إصابته بعدد من الأمراض التي تطلب رعاية طبية خاصة.

 

وطالبت الشبكة العربية السلطات الإماراتية بالكشف عن مصير الناشط عبيد الزعابي والإفراج الفوري عنه، وضمان سلامته وعدم ملاحقته قانونيًا والإفراج عن كافة المعتقلين بالسجون الإماراتية دون سند قانوني.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد