إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

فيلم “عمر” الفلسطيني ينافس على الأوسكار

f493673e0b6d90cbe04453e552536f98

وصل الفيلم الفلسطيني "عمر" المرشح من بين تسعة أفلام أمس…

وصل الفيلم الفلسطيني "عمر" المرشح من بين تسعة أفلام أمس الجمعة، إلى الجولة قبل الأخيرة من التصويت على جائزة الأوسكار العالمية لأفضل فيلم أجنبي. وستقلص القائمة النهائية لتصبح خمسة أفلام مرشحة، من قبل لجان دعيت خصيصاً لنيويورك ولوس أنجليس لهذه المهمة، إذ سيمضي أعضاء اللجان الفترة ما بين 10 إلى 12 يناير (كانون الثاني) في مشاهدة ثلاثة أفلام كل يوم، ثم يدلون بأصواتهم.

واختيرت الأفلام التسعة الموجودة في القائمة المختصرة من أصل 76 فيلماً، هو العدد الإجمالي المتقدم للمشاركة لهذه الفئة، والأفلام حسب البلد هي:

بلجيكا "ذا بروكين سيركل بريك داون"، البوسنة و الهرسك "آن إيبيسود إن ذا لايف أوف آيرن بيكر"، كمبوديا "الصور المفقودة"، الدنمارك "هانت"، ألمانيا "تو لايفز"، هونج كونج "جراند ماستر"، المجر "المفكرة"، إيطاليا "الجمال العظيم"، وأخيراً من فلسطين "عمر".

كما سيعلن عن القائمة النهائية للأفلام الخمسة المرشحة في 16 يناير (كانون الثاني)، بينما ستمنح جوائز الأوسكار في 2 مارس (آذار).

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد