إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

القرضاوي: السيسي لا يصلح للرئاسة والاستفتاء القادم عبث

9a97b2d29c7abe1f30a403ec43116178

قال الشيخ يوسف القرضاوي رئيس…

قال الشيخ يوسف القرضاوي رئيس اتحاد علماء المسلمين، ومفتي قطر ان وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي “لا يصلح رئيسا لمصر”، كما وصف الاستفتاء المقرر منتصف كانون الثاني /يناير المقبل علي تعديل الدستور المصري بأنه “عبث”.

وقال القرضاوي في حوار مع صحيفة “الوطن” القطرية نشرته الأحد :”لن يكون السيسي رئيسا لمصر، حتى لو أراد ذلك فالشعب المصري شب عن الطوق ولم يعد عسكري باستطاعته أن يفرض نفسه عليه”.

وفيما يتعلق بالاستفتاء، قال القرضاوي “أرى أن الدستور الجديد والاستفتاء عليه عبث من وراء ظهر المصريين الذين وافقوا في استفتاء حر علي دستور 2012 الذي وضعته لجنة منتخبة من البرلمان المنتخب من الشعب الذين طالبوا بتعديل دستور 2012 ووضعوا دستورا جديدا يريدون أن يحذفوا المواد التي تتحدث عن الشريعة الاسلامية في الدستور، بحيث تصبح الأحكام الشرعية كلمة لا معنى لها”.

وعن سبب استقالته من هيئة كبار علماء بالأزهر قبل أيام من قرار الهيئة باقإلته، قال :”لم أقدم استقالتي لأني أخشى أن يفصلوني ولكني رأيت أن الأزهر في وضعه الحالي لا يستطيع أن يقوم بما يجب عليه باعتباره مؤسسة اسلامية علمية دينية عالمية”.

وفي السياق ذاته، نفى القرضاوي ما يتردد حول استقالته من اتحاد علماء المسلمين.

وقال “لا صحة لما تردد عن استقالتي من رئاسة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والبعض خلط – بسوء نية أو بحسن نية لا أدري – بين هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف التي استقلت منها اعتراضا علي موقف شيخ الأزهر من الانقلاب وبين الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وأي موقف أتخذه أعلنه في وسائل الاعلام والأمر لا يحتاج الى اشاعات”.

وأكد القرضاوي أنه لا يتلقى أي توجيهات عليا ولا ينفذ أجندات دولية لصالح دول وفي مقدمتها قطر، مشددا على أن “الفتاوي والمواقف ذات الشأن السياسي (التي تصدر عنه) تعكس رأيه وليست ترجمة للسياسة القطرية”.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد