إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

القوى الوطنية في رام الله تدعو الى مسيرات ضد المخطط التفاوضي الأميركي

cc25c597af7368be92111a10cb68a757

طالبت القوى الوطنية…

طالبت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة جموع الفلسطينيين بالخروج الى الشوارع في مسيرات شعبية وذلك لحماية القضية الفلسطينية من ما أسمته “بخطر التصفية الحقيقة التي تتعرض لها تحت ما يسمى جهود إحياء عملية السلام”.

ودعت هذه القوى في بيان صادر عنها المواطنين الى تنظيم هذه المسيرات في اليوم الذي يصل فيه وزير الخارجية الأميركي جون كيري الى الأراضي الفلسطينية وقالت: “نؤكد رفض شعبنا لهذه المقترحات جملة وتفصيلا وتمسكه الحازم بحقوقه المشروعة وثوابته التي اقرتها القرارات الاممية والمؤسسات الدولية والمتمثلة بحق العودة وتقرير المصير والاستقلال الوطني في دولة كاملة السيادة على جميع الاراضي التي احتلت عام 1967 بما فيها القدس.. ورفض كل الضغوط الأمريكية لمقايضة هذه الحقوق بالسلام الاقتصادي المزعوم أو عبر بوابة الأمن”.

وحثّت القوى الوطنية على رفض المخططات الاميركية والعمل ضمن استراتيجية وطنية جديدة لإعادة القضية الفلسطينية كاملة الى المؤسسة الدولية اضافة الى حصد المزيد من الاعترافات بدولة فلسطيني والانضمام الى المحاكم والمؤسسات الحقوقية التي تسمح للفلسطينيين بالتقدم الى محكمة الجنايات الدولية وتفعيل المقاطعة الدلوية لإسرائيل وتطبيق القانون الدولي على الأراضي الفلسطينية بما في ذلك الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد