إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

رفض طلب وزير بريطاني استخدام دراجة هوائية بسبب.. التكاليف

688a47fd2a2e051c8314bb601d0e6c50

لندن – (يو بي اي) رفض مسؤولون في الحكومة البريطانية تزويد…

لندن – (يو بي اي) رفض مسؤولون في الحكومة البريطانية تزويد وزير بدراجة هوائية لاستخدامها في التنقل بين مكتبه والبرلمان بدلاً من السيارة، وعزوا ذلك إلى التكاليف.

وقالت صحيفة ميل أون صندي اليوم الأحد إن وزير الدولة للشؤون الداخلية، نورمان بيكر، طلب دراجة هوائية لاستخدامها بدلاً من سيارة وسائق، لكن المسؤولين الحكوميين اعتبروا أن الدراجة “ستكون عبئاً اضافياً غير مقبول على دافعي الضرائب البريطانيين”.

واضافت أن الوزير بيكر، عضو حزب الديمقراطيين الأحرار الشريك الأصغر في الحكومة الائتلافية البريطانية البالغ من العمر 56 عاماً، انتقد رفض المسؤولين في حكومته تزويده بالدراجة الهوائية، واعتبره مثيراً للسخرية.

ونسبت إلى الوزير قوله إن المسؤولين الحكوميين “طلبوا منه استخدام السيارة والسائق لنقله من مكتبه بوزارة الداخلية إلى البرلمان وسط لندن في رحلة تقل مسافتها عن نصف كيلومتر، بحجة أنهم لا يريدون وضع اعباء اضافية على دافعي الضرائب”.

واضاف أنه “يعترض على حقيقة أن مسؤولي الحكومة يحاولون وضعه في سيارة وبمرافقة سائق رغماً عنه، مع أنه ابلغهم بأن استخدام الدراجة الهوائية سيكون أسرع بالنسبة له، وأرخص من جهة التكاليف بالنسبة للحكومة، وأفضل للبيئة أيضاً”.

واشار إلى أنه “قادر على تأمين دراجة هوائية بنفسه، لكنه يعتبر ما جرى مسألة مبدأ”.

وقالت الصحيفة إن وزارة الداخلية البريطانية، التي تنفق 136 ألف جنيه استرليني سنوياً على تكاليف سيارات وزرائها، دافعت عن قرار رفض تزويد الوزير بيكر بدراجة هوائية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد