إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

سلسلة متاجر عالمية تعفي موظفيها المسلمين من بيع الخمور والخنزير

أعلنت سلسلة متاجر “ماركس اند سبنسر” البريطانية في بيان لموظفيها المسلمين أن باستطاعتهم الاعتذار بلباقة لمن يريد شراء خمور أو لحم خنزير؛ وذلك احترامًا لتعاليم الشريعة الإسلامية التي تحرم الخمور ولحم الخنزير.

وقالت سلسلة المتاجر الشهيرة عالميا في بيانها إن موظفيها المسلمين الذين يعملون في أكثر من 700 متجر لها حول العالم، يمكنهم رفض طلب الزبائن للمساعدة في شراء الخمور ولحوم الخنزير بطريقة مؤدبة، ويمكنهم الاستعانة بأحد زملائهم الآخرين لمساعدتهم.

 

وفيما يتعلق بكون الموظف المسلم يعمل على ماكينات دفع النقود (الكاشير)، قال البيان إنه يمكنه عند رؤية الخمور أو لحوم الخنزير أن يطلب من الزبائن الذهاب للدفع عند “كاشير” آخر، لأن تعاليم الاسلام تمنعهم من التعامل في هذه الأشياء.

 

وأكدت “ماركس & سبتسر” أنها تحترم المسلمين الذين يعملون لديها، كما تحترم بقية الأديان والمعتقدات لذلك فلن تطلب من أي عامل لديها مخالفة معتقداته.

 

ويعد هذا الموقف مخالفا تمامًا لما تقوم به متاجر أخرى مثل “سينسبري” التي تطالب العاملين لديها من المسلمين بضرورة تلبية طلبات الزبائن أيا كانت، زاعمةً أنه لا يوجد سبب يمنع العاملين المسلمين من مساعدة الزبائن من الحصول على الخمور والخنزير حتى وإن كانت محرمة عليهم.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد