إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

مئات من طلاب جامعة القاهرة يتظاهرون رفضاً لمشروع الدستور المصري

d39f9d90268b531aee9f2e4630e41325

القاهرة – (يو بي اي) تظاهر بضع مئات من طلاب جامعات القاهرة،…

  القاهرة – (يو بي اي) تظاهر بضع مئات من طلاب جامعات القاهرة، الأحد، رفضاً لمشروع الدستور المصري المعدَّل في بداية فعاليات احتجاجية تدوم أسبوع دعا لها طلاب ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة، تحت شعار “دستوركم باطل”.

وأبلغت مصادر طلابية يونايتد برس انترناشونال أن مسيرات تضم بضع مئات من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين ولقوى يسارية، طافت أنحاء كليات جامعة القاهرة، مردَّدين هتافات تدعو زملاءهم إلى عدم المشاركة في الاستفتاء على مشروع الدستور المعدَّل والمرتقب إجراؤه يومي 14 و15 كانون الثاني/يناير المقبل.

وحثَّ الطلاب المحتجون، عبر نقاشات وبيانات، زملاءهم على مقاطعة الاستفتاء على مشروع الدستور، معتبرين إياه “دستور العسكر والانقلابيين”.

وتأتي المظاهرة في سياق رفض قوى إسلامية عدة للاستفتاء على مشروع الدستور المصري المعدَّل الذي انتهت “لجنة الخمسين” من إعداده في صورته النهائية مطلع كانون الأول/ديسمبر الجاري ويُنتظر الاستفتاء عليه يومي 14 و15 من كانون الثاني/يناير المقبل، وتتنوع تجليات رفض المشروع ما بين مقاطعة الاستفتاء وما بين التصويت عليه “بلا”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد