إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

أمن غزة: زورق مصري يطلق النار تجاه قوارب صيد جنوب القطاع

956da223ff145276919a70b8d13bf2ad

قال مصدر أمني فلسطيني في قطاع غزة، إن…

قال مصدر أمني فلسطيني في قطاع غزة، إن زورقا عسكريا مصريا، أطلق النار صباح اليوم الاثنين، تجاه قوارب صيد فلسطينية جنوب القطاع.

وأضاف المصدر الذي يعمل في الشرطة البحرية التابعة لحكومة حماس، لمراسل وكالة الأناضول للأنباء إن زورقا حربيا مصريا، “اخترق المياه الإقليمية لقطاع غزة، وأطلق النار تجاه قوارب صيد فلسطينية، كانت قبالة سواحل مدينة رفح جنوب القطاع″.

وذكر المصدر الذي رفض ذكر اسمه أن إطلاق النار كان محدودا، ولم يوقع أي إصابات في صفوف الصيادين الفلسطينيين، لكن الزورق المصري صادر شباك ومعدات الصيادين، وأتلفها.

وأكد أن الصيادين الفلسطينيين، كانوا قبالة سواحل القطاع خلال الحادث، ولم يدخلوا المياه المصرية.

ولم يتسن لوكالة الأناضول للأنباء التأكد من صحة رواية المصدر الأمني، من مصادر أخرى، كما لم يصدر تعقيب من الجيش المصري حتى الساعة 10:20 تغ.

ومنذ فرض الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2007 تمنع إسرائيل الصيادين الفلسطينيين من الإبحار لمسافة تزيد عن 6 أميال بحرية، وهو ما دفع بعضهم إلى الصيد داخل المياه الإقليمية المصرية.

لكنّ الجيش المصري، شدد من إجراءاته ضد الصيادين الفلسطينيين، في أعقاب الإطاحة بالرئيس المصري المعزول محمد مرسي بداية يوليو/تموز الماضي.

 ويسود التوتر الشديد بين القيادة المصرية، وحركة حماس التي تدير القطاع، منذ الإطاحة بمرسي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد