إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اردوغان يستعد لتعديل وزاري كبير

73e73c4ec7f42dd4fd33d95fc483a653

انقرة ـ (أ ف ب) – يستعد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان…

انقرة ـ (أ ف ب) – يستعد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان لاجراء تعديل وزاري واسع بعد فضيحة الفساد التي هزت حكومته ، على ما افادت الصحف التركية الاثنين.

وقالت صحيفة “حرييت” ان اردوغان الذي كان من المتوقع ان يجري تعديلا على تركيبة حكومته في افق الانتخابات البلدية التي ستجري في 30 اذار/مارس المقبل يمكن ان يغير عشرة من وزراء حكومته من الان حتى نهاية الشهر الحالي.

من جهتها، قالت صحيفة “ملييت” ان الاسبوع الحالي سيكون “حاسما” من اجل اعادة توزيع المناصب الوزارية.

اما شبكة “ترك سي ان ان” التلفزيونية فقالت من جانبها، ان “التعديل الحكومي الواسع″ سيجري الثلاثاء بعد عودة رئيس الوزراء التركي الذي يقوم بزيارة الى باكستان تستغرق يومين.

واطلق اردوغان الذي اضعفته هذه الزوبعة السياسية المالية التي اندلعت قبل اربعة اشهر من موعد الانتخابات البلدية، عملية تطهير غير مسبوقة في قيادة الشرطة، وهي قوة كان عززها سابقا للتصدي لنفوذ الجيش واصبح اليوم يأخذ عليها عدم ابلاغ السلطات السياسية بتحقيق في فساد.

وقرر القضاء التركي حتى الان ملاحقة 24 شخصا من بينهم ابنا وزيري الداخلية عمر غولر والاقتصاد ظافر تشاغليان ورئيس مجلس ادارة مصرف “هالك بنكاسي” العام سليمان اصلان ورجل الاعمال المتحدر من اذربيجان رضا زراب.

ولم يوضح رئيس الوزراء ولا وزراؤه اسماء المسؤولين عن هذه “المؤامرة” لكن جميع المراقبين توقعوا ان يكون المقصود جمعية الداعية الاسلامي فتح الله غولن النافذة جدا في الشرطة والقضاء.

وبعد ان كانت لفترة طويلة تعتبر حليفة حزب العدالة والتنمية الحاكم منذ 2002 اعلنت هذه الجماعة حربا على الحكومة بسبب مشروع الغاء مدارس خاصة تستمد منها قسما من مواردها المالية.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد