إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الأردن: تحذيرات من الزواج دون عقد شرعي

0e86c35b90126a2b6bbf470ae0d5155a

حذرت دائرة الإفتاء العام في الأردن، من "الدعوات الفاسدة…

حذرت دائرة الإفتاء العام في الأردن، من "الدعوات الفاسدة لتكوين أسر دون الاعتماد على عقد الزواج الشرعي المعروف لدى الأمة الإسلامية"، مؤكدة أن "الشرع الشريف فصَّل أحكام الأسرة تفصيلاً دقيقاً كي لا تمتد إليه يد عابث أو جاهل".

إن مما ابتلي به المسلمون اليوم أن يظهر بعض مدعي العلم الذين يلبسون لباس أهل العلم ويستغلون بعض وسائل الاتصال الحديثة ليطلقوا بعض الدعاوى المشبوهة

وجاء في بيان صحفي أصدرته الدائرة، ونشرته صحيفة الرأي الأردنية، في عددها الإثنين، "إن مما ابتلي به المسلمون اليوم أن يظهر بعض مدعي العلم الذين يلبسون لباس أهل العلم ويستغلون بعض وسائل الاتصال الحديثة ليطلقوا بعض الدعاوى المشبوهة التي تتضمن ليَّ أعناق النصوص الشرعية واجتزاءها من سياقها لتخدم أغراضاً معينة لا تصب في مصلحة الأمة بل تشوه صورة الإسلام الناصع المشرقة وتحرف مقاصده النبيلة وتبث الفتنة وتسيء إلى الإسلام".

وحذرت دائرة الإفتاء العام من "الآراء المنحرفة التي تُصاغ بقالب الفتاوى ولا تمثل حقيقة الفتاوى الشرعية ولا وجهات نظر معتبرة شرعاً لعدم استنادها إلى الأدلة الصحيحة ولعدم صدورها عن أهل العلم المعتبرين المؤهلين للفتوى، ولتضمنها أحكاماً مغلوطة بيّنة الفساد والخطأ، وتناقض مقاصد الشرع الشريف".

ويبدو البيان رداً على فتوى، أطلقها الداعية السلفي، ياسر العجلوني، أخيراً، وأجاز فيها استرقاق النساء السوريات بالعشرات، وتحويلهن إلى إماء وجوار تحت اسم "ملك اليمين".

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد