إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

حقوقى قطرى ينفى تمويله “القاعدة”.. ويؤكد: سأطعن على العقوبات الأمريكية

6e7e92cd4dbed138dea04230caea1f80

قال عبد الرحمن النعيمى رئيس منظمة الكرامة لحقوق الإنسان ومقرها جنيف اليوم الاثنين إنه سيطعن على عقوبات فرضتها عليه الولايات المتحدة بسبب مزاعم بتمويله لتنظيم القاعدة، وذلك بعدما أدرجته وزارة الخزانة الأمريكية، على قوائم الإرهابيين العالميين.

وذكر موقع الخزانة الأمريكية فى بيان له أن النعيمى قدم دعما ماليا وماديا ونقل اتصالات للقاعدة والتابعين لها فى سوريا والعراق والصومال واليمن لأكثر من عشر سنوات، الأمر الذى نفاه النعيمى، واصفاً الاتهامات الموجهة له بـ"مهزلة سياسية" سببها انتقاده للسياسات الأمريكية فى المنطقة مثل هجمات الطائرات بدون طيار فى اليمن. وأضاف أنه واثق من وقوف الحكومة القطرية إلى جانبه.

وقال لرويترز: "هذا قرار سياسى المقصود به نشاطى الحقوقى والسياسى المتعلق بقضية الثورات العربية والدفاع عن المظلومين فى منطقتنا العربية مما أزعج بعض الأنظمة التى لا تتحمل مثل هذا النشاط."

وأضاف: "أنا على استعداد لنقل القضية إلى المحكمة وإلى الذهاب إلى أقصى نقطة ممكنة لأننى على يقين من أن ما قدم هو مهزلة أو مضحكة، موضحاً أنه أجرى اتصالات بمحامين فى الولايات المتحدة للدفاع عنه فى القضية.

وتأسست منظمة الكرامة غير الحكومية التى يرأسها النعيمى فى 2004 وعملت مع الأمم المتحدة ومنظمة العفو الدولية ومنظمة هيومن رايتس ووتش فى توثيق انتهاكات حقوق الإنسان فى المنطقة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد