إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

علماء نسيهم التاريخ وبقيت اختراعاتهم

14c575d67d76ef2ce43622689e02bd71

اخترعت الطابعة الزيروغرافية قبل 75 عاماً، ولعل الكثيرين لا…

اخترعت الطابعة الزيروغرافية قبل 75 عاماً، ولعل الكثيرين لا يهتمون لهذا الاختراع الآن، لكنه كان مفصلياً أواخر ثلاثينات القرن الماضي، إذ لم يشبه أي شيء اكتشف من قبل، لذلك يستحق مخترعه تشيستر كارلسون مزيداً من الشهرة، كالعديد من المبتكرين الذين غيرت اختراعاتهم حياة الإنسان، حسبما جاء في مجلة فوربس الأمريكية. وفيما يلي قائمة وضعتها مجلة فوربس بأهم المخترعين الذين لم نسمع بأسمائهم غالباً من قبل:

فرشاة الأسنان في السجن

كان ويليام أديس مسجوناً بتهمة التحريض على أعمال الشغب في بريطانيا عام 1770، ولم تكن تعجبه الطريقة التي كان ينظف فيها السجناء أسنانهم، إذ كانوا يستخدمون قطعة من القماش عليها ملح وفحم، فقام بإدخال بعض الشعيرات في عظمة حيوان بعد أن أحدث فيها الكثير من الثقوب، مستخدما الصمغ لتثبيتها، وبعد انتهاء فترة سجنه، افتتح أديس مصنعاً لإنتاج فراشي الأسنان، مما جعله يجني أموالاً طائلة.

حبة الدواء

عاش ويليام أبجون في الفترة التي كان يتناول فيها المريض الدواء على شكل بودرة، وبحلول عام 1880 اخترع حبة دواء يمكن إذابتها بسهولة في المعدة، ثم في عام 1884 اخترع آلة لإنتاج أعداد كبيرة من هذه الحبوب، وأسس بعد ذلك شركته "أبجون بيل آند غرانول" عام 1886، لإنتاج هذا النوع من الحبوب على نطاق أوسع.

السحاب بدل الأربطة

يمتلك ويتكومب غدسون 30 براءة اختراع، لكن أبرز اختراعاته هو السحاب عام 1892، وأراد استخدامه كبديل عن الأربطة في الأحذية، ومات جدسون عام 1909 قبل أن يصبح اختراعه مشهوراً.

علاقات الملابس

عمل ألبرت باركهاوس في أحد المصانع، وكان هناك العديد من الشكاوي حول وجود القليل من الخطافات التي كانت تعلق عليها المعاطف، عندها فكر بصنع علاقات الملابس المعدنية المتعارف عليها الآن، وحصل باركهاوس عام 1903 على براءة هذا الاختراع.

التكييف 

طور المخترع والمهندس ويليس كارير أول جهاز تبريد آمن ذي ضغط منخفض، باستخدام غاز تبريد غير سام وغير قابل للاشتعال، وعام 1915 أضاف ميزة تقنية للتحكم بالرطوبة، والتي حولت جهازه إلى أول جهاز تكييف هوائي."قف"بعد رؤيته لحادث سير سيء، قام غاريت مورغن باختراع نظام مروري للتحكم بحركة السير، فاخترع إشارة "وقوف تام" لتيسير حركة المشاة بين تقاطعات الشوارع، بالإضافة إلى إشارتي "قف وسر".

قلم الحبر الجاف

كان لازلو بيرو يعمل صحافياً عندما لاحظ أن قلم الحبر السائل يلطخ الورق والملابس، فقام بتصميم كرة تدور داخل تجويف عند تحريك القلم على الصفحة، وتوزع الحبر بشكل متساو عند الكتابة.

حزام الأمان

بينما كان نيلز بولين يعمل مع شركة فولفو، قام باختراع حزام الأمان ذي الأطراف الثلاثة، وهذا الاختراع ينقذ الآن حياة أكثر من 4 آلاف شخص، ويمنع 100 ألف إصابة سنوياً في أمريكا وحدها.

الصراف الآلي

حصل المخترع الاسكتلندي جيمس غودفيلر على براءة اختراع، لإيجاده تكنولوجيا رقم التعريف الشخصي "بي أي إن".

ملقط الأكياس

اخترع جيم شاو فكرة الملقط العريض، المستخدم لإغلاق أكياس البلاستيك وحفظ مكوناتها من التلف.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد