إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

قيادات نظام مبارك تدفع بـ100 مرشح في الانتخابات البرلمانية المقبلة

قرر “تحالف نواب الشعب”، الذي يضم من بين أعضائه رموز من نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، الدفع بـ100 مرشح لخوض الانتخابات البرلمانية المرتقبة العام المقبل والتي لم يتحدد موعدها بعد، بحسب قيادات بالتحالف. 

ويضم تحالف نواب الشعب 315 نائبا سابقا، غالبيتهم من قيادات الحزب الوطني الحاكم في عهد مبارك، والذي تم حله بعد ثورة 25 يناير/كانون ثاني 2011، خاض من بينهم 36 انتخابات البرلمان المنحل في ظل حكم الرئيس المعزول محمد مرسي. 

وقال محمود نفادي، المتحدث باسم “تحالف نواب الشعب” للأناضول إن التحالف قرر الدفع بـ100 مرشح تم الاتفاق على أسمائهم ليخوضوا الانتخابات البرلمانية القادمة، كجزء من تحالف (الجبهة الوطنية) الذي يضم أحزاب المصريين الأحرار والغد والشعب الجمهوري والمؤتمر والحركة الوطنية، وهي أحزاب تأسست بعد ثورة يناير 2011. 

وفق وكالة الاناضول على صفحتها الرسمية “الفيسبوك” وفي تصريحات للأناضول عبر الهاتف، أضاف نفادي إن “عددا من مرشحي التحالف خاضوا الانتخابات البرلمانية خلال السنوات الماضية كمرشحين عن الحزب الوطني المنحل، وإنهم نجحوا في مواجهة مرشحي جماعة الإخوان المسلمين في الانتخابات الماضية”. 

وأوضح نفادي إن “غالبية مرشحي التحالف ينتمون لعائلات كبيرة بصعيد مصر وبالتالي فلهم كتلة تصويتية تمكنهم من اكتساح الانتخابات القادمة”.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد