إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

كفوا عن تناول الفيتامينات المتعددة

6a6e9b0242adfe1d602c9a295866b429

 الفيتامينات المتعددة multivitamins لا تمنح متعاطيها صحة أفضل وربما…

 الفيتامينات المتعددة multivitamins لا تمنح متعاطيها صحة أفضل وربما قد تأتي بنتائج معاكسة، هذه هي خلاصة أبحاث علمية عدة قديمة وحديثةً.

وقالت مجموعة من الباحثين لدورية "سجلات الطب الداخلي": "بحسب رأينا فقد قضي الأمر. إضافة الفيتامين أو المعادن لحمية شخص بالغ ليس له فوائد واضحة وقد تكون مضرة."

وتابع العلماء، وكما أوردت مجلة "التايم" الشقيقة لـCNN: "يجب وقف استخدام هذه الفيتامينات للحيلولة ضد الإصابة بأمراض مزمنة.. هذا يكفي."

والخلاصة هي نتيجة مراجعة لعدد من الأبحاث والدراسات القديمة  والحديثة، وجدت إحداها إن الفيتامينات المتعددة ليس لها تأثير يذكر في خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وقللت، وعلى نحو هامشي، خطر الإصابة بالسرطان بين الرجال فقط."

ويوصي العلماء الناس عدم "تبذير" أموالهم على الفيتامينات المتعددة، وهي صناعة يبلغ ريعها السنوي 12 مليار دولار، والتركيز على تناول الفواكه والخضروات والمكسرات والبقول، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، وممارسة الرياضة البدنية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد