إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

إسرائيل تنصب بطارية رابعة للقبة الحديدية في أسدود

2d039b2229350381e4bba569f3e30a28

نصب الجيش الاسرائيلي، الخميس،…

نصب الجيش الاسرائيلي، الخميس، بطارية رابعة لمنظومة القبة الحديدية في مدينة أسدود، القريبة من حدود قطاع غزة، جنوبي إسرائيل، حسبما ذكرت صحفية إسرائيلية.

ووفقاً لما أورده الموقع الالكتروني لصحيفة “يديعوت أحرنوت”، اليوم، فإن “نشر بطارية منظومة القبة الحديدية الجديدة، يأتي في ظل التخوف من إطلاق أي صواريخ من غزة اتجاه أهداف إسرائيلية، بعد التصعيد العسكري الذي وقع أمس الأول في محيط القطاع، وأسفر عن مقتل مواطن إسرائيلي على الحدود الجنوبية لغزة.

وكان الجيش الإسرائيلي،، نشر، يوم أمس الأربعاء، 3 بطاريات أخرى للقبة الحديدية في مدينة “بئر السبع″ (كبرى مدن النقب) جنوبي إسرائيل، وبالقرب من مستوطنتي “نتيفوت” و”سديروت” القريبتين من قطاع غزة، تحسباً لتطور الأحداث مع قطاع غزة .

وجاء نصب بطاريات القبة الحديدية، في أعقاب اجتماع عقده المجلس الأمني الإسرائيلي المصغر (الكبينت)، يوم أمس، بشكل طارئ، لتدارس ما وصفته إذاعة الجيش الإسرائيلي، حينها، من تطورات أمنية خطيرة إزاء قطاع غزة.

والقبة الحديدية هي نظام دفاعي يهدف إلى اعتراض الصواريخ قصيرة المدى والقذائف المدفعية، وتم تطويره من قبل الجيش الاسرائيلي، وبتمويل من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلنت الإذاعة الإسرائيلية، عصر أمس الأول، وفاة مواطن إسرائيلي يعمل لدى الجيش الإسرائيلي، متأثراً بجروح أصيب بها إثر إطلاق النار عليه من قبل قناص فلسطيني قرب مستوطنة “ناحل عوز″ المحاذية للحدود مع قطاع غزة، وهو ما لم تعلن أية جهة فلسطينية مسؤوليتها عنه.

وعقب الحادث، شنّت إسرائيل سلسلة من الغارات على أماكن متفرقة بقطاع غزة، أسفرت عن مقتل طفلة وإصابة 6 آخرين، وهو ما أدانته كل من الحكومتين الفلسطينيتين في قطاع غزة  والضفة الغربية، ودعت الحكومتان المجتمع الدولي إلى حث إسرائيل عن وقف “التصعيد الإسرائيلي على القطاع″.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد