إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

الدفاع المدني يدعو مواطني شرق جدة والليث والعرضية للبقاء في المنازل.. والسعوديون أياديهم على قلوبهم

أكد الناطق الإعلامي باسم إدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان، أن أمطاراً هطلت خلال الساعات الماضية على محافظة جدة والعاصمة المقدسة ومحافظة الطائف.

 وقال “سرحان”: “الأمطار شملت بعض أحياء مدينة جدة، وتراوح معدلها ما بين خفيفة إلى غزيرة، وهطلت على أحياء السنابل، الأجاويد، أم السلم، الإسكان الجنوبي، الروابي، الحرازات ومشروع الأمير فواز”.

 وأضاف: “تركز هطول الأمطار على شرق وجنوب المحافظة، فيما تحذر الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة من التقلبات الجوية المتوقعة خلال الساعات والأيام القادمة”.

 وأردف: “الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة يحثّ المواطنين والمقيمين من قاطني شرق المحافظة، على التزام المنازل خلال الساعات القادمة مع تجنب تجمعات المياه وما تسببه من زحام في بعض الطرقات”.

 وتابع: “تهيب مديرية الدفاع المدني بكافة المواطنين والمقيمين خارج محافظة جدة في محافظات المنطقة، خاصة العرضية الشمالية والجنوبية وشرق محافظة الليث والقنفذة، عدم التفكير في قطع بطون الأودية خشية وجود سيول منقولة قد تتعرض لها بعض الأودية”.

 وشدد “سرحان” على ضرورة متابعة وسائل الإعلام والتعرف على التوجيهات الصادرة عن الدفاع المدني بهدف حماية الأرواح والممتلكات من الأخطار.

ويخشى السعوديون من هذه العواصف التي تصاحبها تحذريات الدفاه المدني والتي تكشف في كل مرة عن رداءة البنية التحتية لمدن المملكة وتؤدي إلى سقوط ضحايا وفيضانات تغمر السيارات وأحيانا البيوت.

وتأتي هذه العواصف مع اعلان الحكومة السعودية عن ميزانية ضخمة تلقى انباءها المغردون في موقع (تويتر) بكثير من السخرية لأنها برأيهم لا تنعكس على أرض الواقع ولا يرون منها شيئا.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد