إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

السفارة الأمريكية بسلطنة عمان تحذر رعاياها من التوجه إلى (ظفار) بسبب تهديدات (واضحة وصادقة)

حذرت السفارة الأمريكية في السلطنة رعاياها في بيان لها اليوم من السفر إلى محافظة ظفار وبخاصة ولاية ثمريت، وذلك لما رصدته في تقاريرها من “تهديدات واضحة وصادقة” بحسب وصفها. ونبهت السفارة إلى أن هذا التنبيه يستمر حتى الأول من يناير المقبل ما لم تصلها معلومات جديدة بشأن ذلك. ويعد هذا البيان  التحذيري الثاني للسفارة خلال شهر من إصدار الأول.

وكان مواطنون على مواقع التواصل الاجتماعي تناقلوا صباح اليوم خبرا لإلقاء القوات المسلحة العمانية القبض على منتمين إلى القاعدة أثناء تسللهم إلى أراضي السلطنة من اليمن عبر الحدود في ظفار. ولم يرد من السلطات في السلطنة ما يؤكد أو ينفي ما يتم تداوله من خبر القبض على “عناصر القاعدة” المتسللة عبر الحدود العمانية اليمنية.

وبدأ مواطنون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بتداول الموضوع عبر وسم “#أمن_عمان_مسؤولية_الجميع”. منبهين لـ “عدم التهويل” ونشر ما يتعلق بتحركات الجيش السلطاني العماني والقوات الأمنية في البلاد بوصفه “تعريضا لهم للخطر”. يذكر أن المادة 26 من قانون المطبوعات والنشر العماني تنص على حظر نشر كل ما من شأنه المساس بسلامة الدولة أو أمنها الداخلي أو الخارجي وكل ما يتعلق بالأجهزة العسكرية والأمنية وأنظمتها ولوائحها الداخلية وأية وثائق أو معلومات أو أخبار أو اتصالات رسمية سرية سواء أكان النشر من خلال وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة أو من خلال استخدام الشبكة المعلوماتية أو وسيلة من وسائل تقنية المعلومات إلا بإذن من السلطات المختصة.

مسقط – البلد

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد