إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

متحف أم كلثوم يحوّل ذكرى ميلادها لكرنفال تعريفي بالتراث

46dab5771e2fae4b303bf5d43025f20d

 أقيمت في القاهرة احتفالية خاصة بمناسبة مرور 115 عاما على ميلاد سيدة الغناء العربي أم كلثوم حملت عنوان «مهرجان متحف أم كلثوم لأطفال المدارس»، الاحتفال يهدف إلى تعريف الصغار بأم كلثوم وأعمالها، وشكل فرصة لعشاقها من الجيل الكبير للعودة ….

image
فساتين أم كلثوم
image
جانب من المتحف
 أقيمت في القاهرة احتفالية خاصة بمناسبة مرور 115 عاما على ميلاد سيدة الغناء العربي أم كلثوم حملت عنوان «مهرجان متحف أم كلثوم لأطفال المدارس»، الاحتفال يهدف إلى تعريف الصغار بأم كلثوم وأعمالها، وشكل فرصة لعشاقها من الجيل الكبير للعودة إلى أيام الطرب الأصيل. فإلى جانب الحفلات والندوات المعتادة نظم متحف أم كلثوم ورشات عمل لأطفال المدارس تحت عنوان «مهرجان متحف أم كلثوم لأطفال المدارس»، بهدف تعريف الصغار بأم كلثوم وأعمالها، ومقتنياتها الموجودة في المتحف. فقلما يسمع هذا الجيل طرب عمالقة الغناء في مصر.
وعن فكرة مهرجان هذا العام أوضحت الدكتورة نهلة مطر مديرة متحف أم كلثوم أن الجديد في مهرجان هذا العام أننا ركزنا على ورش العمل الموسيقية، بهدف تعريف الأطفال بتاريخ مصر الفني، والمتمثل في سيدة الطرب الأصيل أم كلثوم، مشيرة إلى الجانب التربوي الذي تقومه الموسيقي. ورشات العمل استمرت مدة اثني عشر يوما، وتضمنت ورش تذوق موسيقى مصحوبة بالتدريب على الإيقاع التعبيري حتى يألف الأطفال الطرب الأصيل، إلى جانب ورشات لرسم أم كلثوم ومقتنياتها التي شاهدها الأطفال في المتحف، وأيضا عرض بانتومايم (فن الحركات الايمائي).
وقالت مروة عبدالسلام مدرس مساعد بكلية التربية الموسيقية «إن فكرة عمل مهرجان عن أم كلثوم لأطفال المدارس الحكومية، أتت لقناعتهم بأن هذه الفئة هي الأكثر حاجة لمعرفة تاريخ مصر الثقافي، والحضاري».
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد