إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

سعد الحريري يتهم حزب الله المتحالف مع دمشق من دون ان يسميه باغتيال محمد شطح

f64b5e5e3b79bfb59ed0b40600c63184

بيروت ـ (أ ف ب) – اتهم رئيس الحكومة السابق سعد الحريري حزب…

بيروت ـ (أ ف ب) – اتهم رئيس الحكومة السابق سعد الحريري حزب الله المتحالف مع دمشق من دون ان يسميه بالاسم، باغتيال مستشاره والسياسي المقرب منه محمد شطح في انفجار سيارة مفخخة اليوم الجمعة في وسط بيروت.

وقال الحريري في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي “المتهمون بالنسبة لنا، وحتى إشعار آخر، هم أنفسهم الذين يتهربون من وجه العدالة الدولية، ويرفضون المثول امام المحكمة الدولية، إنهم أنفسهم الذين يفتحون نوافذ الشر والفوضى على لبنان واللبنانيين، ويستدرجون الحرائق الإقليمية الى البيت الوطني”.

وتتهم المحكمة الخاصة بلبنان التي تتخذ من لايدشندام قرب لاهاي مقرا والمكلفة النظر في اغتيال رفيق الحريري في تفجير ضخم في بيروت في 2005، خمسة عناصر من حزب الله، بالتورط في الجريمة.

والمتهمون الخمسة متوارون عن الانظار. ورفض حزب الله تسليمهم الى المحكمة التي يعتبرها “اداة اسرائيلية اميركية” لاستهدافه.

ويشارك حزب الله في القتال الى جانب النظام السوري داخل سوريا. ويطالب خصومه وابرزهم فريق الحريري بانسحابه من سوريا تجنيبا لتداعيات امنية خطرة على لبنان. ويتهمونه بالاستقواء بسلاحه كونه الجهة الوحيدة غير الشرعية التي تمتلك ترسانة عسكرية ضخمة، لفرض رايه على الحياة السياسية في لبنان.

وقال الحريري في البيان “الذين اغتالوا محمد شطح هم الذين اغتالوا رفيق الحريري، والذين يريدون اغتيال لبنان وتمريغ أنف الدولة بالذل والضعف والفراغ”.

واضاف “الموقعون على الرسالة لا يخفون بصماتهم. ولن يتوقفوا عن سلوك طريق الأجرام والإصرار على جر لبنان الى هاوية الفتنة، طالما هناك في لبنان من يغطي هذه الجرائم ويطالب بدفن الرؤوس في الرمال، ويبرر انتشار السلاح وقيام التنظيمات المسلحة على حساب الدولة ومؤسساتها”.

ومن جهته أدان، نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، مقتل وزير المالية السابق محمد شطح الذي ينتمي الى تيار” المستقبل” بزعامة رئيس سعد الحريري.

وقال ميقاتي: “إننا ندين هذا الاغتيال الذي استهدف شخصية سياسية واكاديمية معتدلة وراقية آمنت بالحوار ولغة العقل والمنطق وحق الاختلاف في الرأي. كما ندين كل أعمال العنف والقتل التي لا توصل إلا الى المزيد من المآسي والخراب والاضرار بالوطن” بحسب الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية.

وأعلن وزير الصحة اللبناني علي حسن خليل ، في تصريح له اليوم الجمعة ، أنه تمّ انتشال 5 قتلى و71 جريحا جراء تفجير سيارة مفخخة   صباح اليوم الجمعة في بيروت .

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد