إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

عشرات القتلى في كمين نصبته القوات السورية لمقاتلين معارضين في ريف دمشق

4958eb4de0b3639d579a874e0260cd6c

بيروت – (أ ف ب) – قتل العشرات من مقاتلي المعارضة السورية…

بيروت – (أ ف ب) – قتل العشرات من مقاتلي المعارضة السورية الجمعة في كمين نصبته القوات النظامية قرب بلدة معلولا في منطقة القلمون شمال دمشق، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وذكر المرصد في بريد الكتروني “استشهد عشرات المقاتلين من الكتائب المقاتلة اثر اشتباكات دارت بعد كمين نصبته القوات النظامية فجر اليوم لهم في المنطقة الواقعة بين المراح والقسطل قرب بلدة معلولا التاريخية”.

واشار المرصد الى “اصابة نحو عشرين مقاتلا اخر بجروح في الكمين”.

في المقابل، نقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري لم تسمه “أن وحدة من قواتنا الباسلة قضت في كمين محكم على عشرات الإرهابيين ممن يسمى جبهة النصرة بين بلدتي معلولا والقسطل بريف دمشق وصادرت أدوات إجرامهم”.

ودخلت جبهة النصرة ومقاتلون من كتائب اخرى معلولا قبل اسابيع، وانسحبت منها قوات النظام.

ومنذ ذلك الوقت، تحتجز مجموعة من المعارضة المسلحة 12 راهبة بعد اخراجهن من دير مار تقلا في معلولا من دون ان تنجح الوساطات بعد في الافراج عنهن.

من جهة ثانية، افاد المرصد عن “غارات جوية على اطراف مدينة يبرود” في منطقة القلمون اليوم.

في الوقت نفسه، وقعت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي حزب الله اللبناني من جهة، ومقاتلي الدولة الاسلامية وجبهة النصرة وعدة كتائب مقاتلة من جهة اخرى في بلدة عدرا العمالية”، بحسب المرصد.

وكان مقاتلون من كتائب عدة بعضها اسلامية متطرفة دخلوا في 11 كانون الاول/ديسمبر عدرا العمالية شمال شرق دمشق، وافادت تقارير عن اقدامهم على قتل عشرات الاشخاص داخلها بسبب موالاتهم للنظام، وهم علويون بمعظمهم. وتعمل قوات النظام منذ ذلك الوقت على استعادة السيطرة على المنطقة.

وفي ريف دمشق كذلك، افاد المرصد عن “تعرض مناطق في مدينة دوما لقصف من القوات النظامية، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مخيم خان الشيح مما ادى لسقوط جرحى”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد