إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

صحيفة الأهرام اكتشفت للتو الوجه القبيح لأمريكا لأنها فقط رفضت تصنيف الإخوان بالإرهاب

هاجمت صحيفة الأهرام المصرية أمريكا وبريطانيا قائلة: لقد كشفت أمريكا وبريطانيا عن الوجه القبيح لهما‏,‏ تجاه ما يحدث في مصر من أعمال عنف وإرهاب تقوم بها جماعة الإخوان الإرهابية‏,‏ لزعزعة استقرار المجتمع‏,‏ وترويع المواطنين‏,‏ وهدم كيان الدولة‏.‏

ففي الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة المصرية جماعة الإخوان تنظيما إرهابيا, أكدت الادارة الأمريكية أنها لا تدرس أو تناقش احتمال تصنيف الإخوان منظمة إرهابية.

يذكر أن دعوة مصر لتصنيف الإخوان بجماعة إرهابية لم يلق صدى حتى عند حلفاء الإنقلاب من العرب أنفسهم.

ونفي مسئول أمريكي ما تردد بشأن قيام إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بدراسة أو حتي مناقشة احتمال تصنيف جماعة الإخوان كمنظمة إرهابية. وأضاف أن الادارة الأمريكية تعتقد أن الحكومة المصرية تذهب إلي مدي بعيد جدا في حملتها الحالية علي الإخوان.

وأوضح أنه علي الرغم من تحفظات إدارة أوباما علي إجراءات الحكومة المصرية, فإنها لا تخطط لاتخاذ أي إجراء ضد مصر, أو السلطات المصرية في الوقت الراهن. كما أعرب جون كيري وزير الخارجية الأمريكية, عن قلقه إزاء قرار الحكومة إعلان الإخوان جماعة إرهابية, واستمرار حملات الاعتقال, وملاحقة أعضاء التنظيم.

وصرحت جين ساكي ـ المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ـ بأن كيري أدان الهجوم الانتحاري الذي استهدف مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة, وكذلك حادث التفجير بمدينة نصر, وذلك في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية نبيل فهمي. وأضافت أن كيري وفهمي اتفقا علي أنه لا مكان للعنف في مصر, وأن الشعب المصري يستحق السلام والطمأنينة.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد