فتح: حماس تهاجم مصر أكثر من الجزيرة وعليها فك الارتباط مع الإخوان المسلمين والسيسي حمى المشروع الوطني الفلسطيني

0

طالبت حركة فتح بفك…

طالبت حركة فتح بفك “الارتباط العضوي” بين حركة حماس وجماعة الإخوان الملسمين بما في ذلك كافة التنظيمات الدولية التابعة لها، والإنخراط في المشروع الوطني الفلسطيني.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن إن “حماس ترتبط عضويا وليس فكريا بجماعة الإخوان المسلمين وتصر على الاستمرار في ذلك وهو مايجعلها جزءا من الإشكالية القائمة في بعض الدول العربية”.

وتابع محيسن لـ “رأي اليوم”: “نحن في مرحلة تحرر ونامل ان تكون حماس ضمن المشروع الوطني بعيدا عن اجندة جماعة الغجوان المسلمين التي تتبنى برنامجا خاصا بها يختلف عن برنامجنا الوطني وأهدافه”، داعيا حماس الى النأي جانبا وعدم المشاركة في ما يحدث في دول عربية من صراع طائفي أوجدته الولايات المتحدة وقال: “الواقع العربي مرير حيث استطاعت الولايات المتحدة تحويل الصراع من عربي إسرائيلي الى عربي داخلي طائفي، لذلك يجب على حماس عدم التدخل في هذا الأمر”.

وبيّن محيسن أنّ المصريين اتخذوا في البداية موقفا سلبيا من أشقائهم الفلسطينيين بصورة عامة وبعد اتضاح الأمور انحصر هذا الموقف بقطاع غزة وعلى وجه الخصوص بحماس، مضيفا: “في البداية كان الموقف السلبي ضد الفلسطينيين بشكل عام ثم اتضحت الامور للمصريين لينحصر ضد حماس، التي يهاجم إعلامها المصريين أكثر من قناة الجزيرة”.

وفي ذات السياق هاجمت عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح نجاة ابو بكر حركة حماس لما جلبته من ويلات للشعب الفلسطيني بسبب ارتباطها الأصيل بالإخوان المسلمين، مضيفة: “مررت حماس مشاريع كبرى لجماعة الإخوان المسلمين منها إقليمية ودولية لأنها جزء أصيل منها الأمر الذي جلب الويلات لشعبنا خصوصا وانها تسعى لتحقيق مشروع الدويلة الفلسطينية”.

وذكرت أبو بكر أنّ حركتها ترفض المس بتراب مصر لصالح أي أجندة سياسية أو حزبية معتبرة أنّ الفريق أول عبد الفتاح السيسي حمى المشروع الوطني وقالت: “لاحظنا خلال فترة مرسي مشاريع لبيع الاراضي للإخوان الملسمين في سيناء حيث كشفها الفريق السيسي وتمكّن منى إيقافها وبالتالي حمى المشروع الوطني الفلسطيني”.

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.