إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

توقيف 32 طالباً من جامعة الأزهر ينتمون لتنظيم ‘الإخوان’ بحوزة بعضهم أسلحة بيضاء

80de42350a103ceed1fd85bd47e70409

القاهرة- (يو بي اي) أوقفت عناصر الأمن المصري، اليوم الأحد،

القاهرة- (يو بي اي) أوقفت عناصر الأمن المصري، اليوم الأحد، 32 طالباً من جامعة الأزهر المنتمين لتنظيم “الإخوان” بينهم تركي، يحمل بعضهم أسلحة بيضاء، كما أُلقي القبض على 79 عنصراً من التنظيم بعدد من المحافظات.

وأفاد التلفزيون المصري أن عناصر الأمن ألقت القبض على 32 من الطلاب المنتمين لتنظيم الإخوان بجامعة الأزهر بينهم طالب تركي الجنسية بحوزته مِدية، وطالبتان بحوزة إحداهن آلة لقطع الورق، وبحوزة الثانية زجاجة تحوي خليطاً من مادة كاوية لتهديد طالبات الجامعة حتى لا يخضعن لاختبار منتصف العام.

وفي سياق متصل أشار التلفزيون إلى أن عناصر الأمن في عدد كبير من المحافظات أبرزها الجيزة والقليوبية وأسوان، أوقفوا 79 من قيادات وعناصر تنظيم “الإخوان” من بينهم 35 مطلوباً لتحقيقات قضائية على خلفية ارتكاب أعمال عنف والتحريض على ارتكابه.

وكان عدد من طلاب جامعة الأزهر المنتمين لتنظيم “الإخوان المسلمين” أُصيبوا، بوقت سابق من اليوم، في اشتباكات مع عناصر من قوات الأمن المركزي بمحيط عدد من كليات الجامعة.وأبلغت مصادر طلابية بجامعة الأزهر يونايتد برس انترناشونال، أن اشتباكات عنيفة تدور بين الجانبين حيث يرشق طلاب الإخوان بالحجارة عناصر الأمن التي ترد بإطلاق الغاز المسيل للدموع بمحيط كليات الدعوة الإسلامية، والزراعة، والتجارة، والهندسة، وحول المبنى الإداري للجامعة، حيث أُصيب عدد من الطلاب باختناقات من الغاز.

ودفعت قوات الأمن بـ 3 آليات مدرعة ومجموعة من الكلاب المدربة لفض تجمعات طلاب الإخوان الذين يواصلون التظاهر والاشتباك مع عناصر الأمن منذ بدء العام الدراسي.وتصاعدت حدة الاشتباكات منذ الخميس الفائت عقب ساعات من إعلان مجلس الوزراء المصري رسمياً جماعة الإخوان المسلمين رسمياً “تنظيماً إرهابياً” حيث قُتل طالب وجُرح عشرات بينهم عناصر أمن خلال اشتباكات أمس احرق خلالها جانب من مبنى كليتي الزراعة والتجارة.كما اشتبك طلاب الجامعة مع زملائهم المنتمين لتنظيم “الإخوان” الذين حاولوا منع عقد اختبارات منتصف العام.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد