نتانياهو يحمّل الحكومة اللبنانية مسؤولية إطلاق صواريخ على شمال إسرائيل

0

حمّل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الحكومة…

حمّل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الحكومة اللبنانية مسؤولية إطلاق صواريخ من لبنان على شمال إسرائيل الأحد 29 ديسمبر/ كانون الأول

وقال نتانياهو"الصواريخ أطلقت من أراضيها، وما يحدث في لبنان هو أن حزب الله يخزّن آلاف الصواريخ في شقق ضمن المناطق السكنية، وهو بذلك يرتكب جريمتي حرب في آن واحد، فهو يطلق الصواريخ على المدنيين ويختبئ وراء المدنيين، مستخدما إياهم كدروع بشرية".

وأضاف: "الجيش ردّ بسرعة وقوة على إطلاق الصواريخ من لبنان، هذه سياستنا مع لبنان وقطاع غزة، لا نسمح بإطلاق الصواريخ ونرد بقوة على ذلك، وعند الحاجة يكون أول ما نقوم به هو الردّ".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعالون قد أكد في بيان "لن نسمح بإطلاق قذائف من لبنان على أراضينا ونعتبر الحكومة اللبنانية وجيشها مسؤولين عن إطلاق (هذه القذائف) صباح اليوم" الأحد.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي ردّ بإطلاق القذائف بكثافة على القطاع الذي أطلقت منه الصواريخ، محذرا أنه في حال الضرورة سيتحرك بصرامة أكبر.

وحسب آخر المعلومات فإنه جرى إطلاق 5 صواريخ سقط في الأراضي الإسرائيلية واحد منها، وردّت مدفعية الجيش الإسرائيلي بإطلاق عشرات القذائف باتجاه الجنوب اللبناني.

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.