إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

أسماك القرش تغرد لتنبهك لوجودها

0be8a435038cf8e66ecaadae6efea828

زود باحثون أستراليون أجهزة إرسال بأجسام أسماك القرش…

زود باحثون أستراليون أجهزة إرسال بأجسام أسماك القرش والحيتان من شأنها تتتبع حركاتها داخل المحيطات والأنهار كي ترسل مباشرة تغريدات إلى حساب المؤسسة المسؤولة عن الساحل الغربي الأسترالي وأسماك القرش، كي تقوم المؤسسة بدورها بإرسال تغريدات تحذيرية لرواد وزوار الساحل حال اقتراب تلك الكائنات البحرية المفترسة. وكل تغريدة تستقبلها المؤسسة الأسترالية "SLSWA" تضمن تفاصيل وبيانات ومعلومات عن سلالة أسماك القرش والموعد التقريبي الذي تتواجد فيه، كوسيلة تنبيهية حديثة تتناسب مع معطيات العصر الرقمي الذي نشهده.

ورأى الباحثون الأستراليون أنها طريقة مثلى تُنبه السائحين وتحمي الأحياء البحرية في الوقت ذاته، فبدلاً من قتلها والتخلص منها نظراً لازدياد حالات الوفاة التي سجلتها الدولة خلال السنوات العشر الماضية، باتت عملية تثبيت مستشعرات رقمية بأسماك القرش والحيتان هي البديل الأمثل لتحقيق الهدفين معاً.

وزود الباحثون هذه الحساسات الرقمية في 320 سمكة قرش وحوت من ضمنها أسماك القرش النمر والقرش الأبيض العملاق وغيرها من أسماك القرش الحوت، حسبما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

وتهدف هذه الخطوة الجدية إلى إجراء اختبارات لمعرفة أفضل بحركة وسلوك الحيتان وأسماك القرش لتسهم بشكل كبير في تقليل نسبة الحوادث في مكان يعد أخطر الأماكن في العالم من حيث مهاجمة الحيتان للرواد، إذ لقى 6 أشخاص مصرعهم في الساحل الغربي الأسترالي عام 2012 جراء مهاجمات من هذا النوع.

وقال الدكتور روري ماكويلي لدى وزارة الثروة السمكية في أستراليا أن عمر بطارية المستشعرات الرقمية قادرة على العمل حتى 10 سنوات وبالتالي فحجم البيانات العلمية التي يمكن جمعها حول حياة وحركات القروش والحيتان لن يسبق لها مثيل.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد