إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

لماذا لا يأكل رواد الفضاء الوجبات السريعة المقلية؟

c6d1761679dd97ec7fcd6ae9bb90fc35

"لماذا لا يستمتع رواد الفضاء بمذاق البطاطا المقلية؟" سؤال…

"لماذا لا يستمتع رواد الفضاء بمذاق البطاطا المقلية؟" سؤال استهلت به صحيفة دايلي ميل مقالها المنشور أمس الإثنين، وأجاب عليه علماء يونانيون بأنه من المستحيل قلي البطاطا في ظل انعدام الجاذبية. وبدأت التجربة عندما رغب رائد فضاء روسي على محطة الفضاء الدولية في أكل البطاطا المقلية فحاول القيام بذلك، وبالفعل نجحت محاولته وتمكن من إعداد بطاطا مقلية، لكن وجدها في نهاية الأمر ليست مقرمشة كما تعود عليها على سطح الأرض، بل كانت "طرية" جداً وليست بالمذاق الرائع الذي اعتاد عليه.

وأرجع باحثون يونانيون بجامعة أرسطو في سالونيكي السبب إلى أن الوجبات السريعة المقلية لا يمكن طهيها في المركبات الفضائية، نظراً لعدم وصول درجة الحرارة المطلوبة للقلي أو الغلي في ظل انعدام الجاذبية.

وحاول الباحثون في بادئ الأمر إنجاح تجربتهم باستخدام أجهزة ضخمة لصناعة البطاطا المقلية في ظل الجاذبية المفرطة، أي عندما تكون قوة الجاذبية أكبر بكثير من نظيرتها الموجودة على الأرض بمعدل 3 مرات، ولكن بدت البطاطا "رطبة" بدون القشرة الخارجية المقرمشة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد