إخبارية سياسية - لاسعة - لاذعة - حاقدة - غير محايدة

اعلان فودافون.. ما زال يثير ردود فعل مصرية ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي – فيديو

ما زالت الضجة التي أثارها التحقيق مع شركة فودافون تثير الكثير من السخرية والتندر في مواقع التوصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر.

وإستمعت  نيابة أمن الدولة تحت إشراف المستشار تامر الفرجانى المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة إلى أقوال “جون.ج” المدير الاقليمى لشركة فودافون حول ما جاء في إعلان الشركة الأخير “شريحة المرحوم” من إشارات ورموز تخالف الإعلانات التجارية المعتادة.

 وكان النائب العام المستشار هشام بركات كلف نيابة أمن الدولة العليا بالتحقيق في بلاغ إعلان شركة فودافون الذي تم بثه على اليوتيوب.

 وكانت النيابة العامة تلقت بلاغا يفيد أن إعلان  فودافون  الذي يذاع على اليوتيوب تحت اسم  شريحة المرحوم  قد تضمن طريقة ورموز تخالف الإعلانات التجارية المعتادة واستعرضت النيابة العامة مقطع الفيديو.

ولاحق اعلان شبكة فودافون الاخير ، لغط وجدل كبير  والذى استعانت فية الشركة بشخصية ابلة فهيتا والتى ظهرت من قبل فى برنامج ( البرنامج ) الذى كان يقدمة الاعلامى الساخر باسم يوسف على قناة سى بى سى ،وتداولت مواقع الاخبار وصفحات الفيس بوك ، خبر مؤكد ان بدأ جهاز امن الدول فى التحقيق فيما وصل الية من تعليقات وبلاغات بخصوص اعلان فودافون الاخير وما اعقبة من بوستات على صفحة ابلة فهيتا الرسمية على الفيس بوك ، حيث حلل بعض النشطاء الاعلان ووجدوا انة يحتوى على شفرات ورسائل سرية ، وتوقعوا حدوث بعض التفجيرات ، واتهموا المسؤلين عنه بالتخابر لصالح الموساد الاسرائيلى لزعزعة امن البلاد فى هذه الفترة العصيبة .

وشخصية “أبلة فاهيتا” وهي شخصية خيالية مشهورة ظهرت في العديد من البرامج منها برنامج البرنامج لباسم يوسف.

 وأوضح محامي مقدم البلاغ أحمد سبايدر على قناة الفراعين أن الذى دعا للوقوف أمام شخصية “فاهيتا” وإعلانها الأخير، ووضع عدد منهم تفسيرات للإعلان وما يحمله من دلالات وإشارات، والتى تعبر عن وجهة نظرهم فقط، فأوضح النشطاء أن حرف A الذى ظهر هو رمز الأناركية،ووجود قنبلة معلقة بالشجرة، وأنها تشير إلى تفجيرات ستقع فى ليلة رأس السنة، وحلل النشطاء أن وجود شجرة الكريسماس من الصبار تدل على الموت لأن الصبار يوضع على المقابر.

 ينما رد نشطاء على كلام المحامي مؤكدين ان حالة الفزع لدى مؤيدي الانقلاب وصلت مرحلة الجنون فهناك تفسيرات غير منطقية ولا مصدر لها وأنها مجرد تفسيرات من وحي خيال مقدمي البلاغ لاشغال الرأي العام في دوامة من التحليلات ونظرية المؤامرة فمثلا ربط الاعلان بجماعة الاخوان رغم عدم وجود اي أشارة للاخوان في الاعلان لا تفسير له كما انه ربط زينة شجرة عيد الميلاد بالقنابل رغم ان الزينة مشهورة لاشجار الكريسمس هو تحليل غير منطقي.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد