الهلال الأحمر: بلاغات جراء الأمطار والسيول وأمير الرياض وعد بحل الأزمة قبل 50 عاما

0

وطن – تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة تبين مدى اهمال الحكومات المتعاقبة بالسعودية على حل أزمة السيول.

وتبين من قصاصة ورق تعود لاحدى الصحف السعودية الصادرة قبل نحو 50 عاماً، تبين أن مشكلة السيول يعاني منها سكان الرياض منذ ذلك الحين، ومنذ ذلك الوقت تصرف الحكومة السعودية وأمير الرياض الوعود تلو الأخرى بحل المشكلة، ولكن دون جدوى.

وبحسب العدد الأول من جريدة الرياض، والذي صدر يوم السبت 1 محرم 1385، فان الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض أبدى وعده بحل مشكلة السيول، واهتمامه بها، الا أن الأجهزة الحكومية لم تفعل شيئاً منذ ذلك التاريخ، ولذلك تتكرر مشكلة السيول حتى الان سنوياً في العاصمة الرياض.

من ناحية اخرى باشرت فرق الهلال الأحمرالسعودي بمنطقة الباحة أكثر من 45 بلاغاً تنوعت بين حالات غرق وحوادث مرورية واحتجاز جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها المنطقة أمس الأول . وبين المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بالمنطقة عماد بن منسي الزهراني أن البلاغات التي تلقتها المراكز الإسعافية المنتشرة بمحافظات المنطقة تمثلت في حالتي غرق و15 حادثاً مرورياً و4 حالات احتجاز في بعض الأودية ،إضافة إلى 25 حالة مرضية . وأكد أن الفرق الإسعافية في مختلف المراكز كثفت من استعدادها تحسبًا لأي طاري في ظل المتغيرات الجوية . 

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.