هذه هي خطة أنصار “مرسى” يوم الاستفتاء

0

 يحبس الشعب المصرى, أنفاسه انتظارًا ليومى الاستفتاء على الدستور، حيث يعتبره مؤيدو ثورة 30 يونيه استفتاء على رفض عودة الدكتور محمد مرسى لمنصب رئيس الجمهورية، بينما يؤيد أنصار الرئيس المعزول مقاطعة هذا الاستفتاء من خلال دعوة ” التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب” الذى وصفه باستفتاء باطل يقوم على الدم وطالب مؤيديه بالاستمرار فى التصعيد الثورى بمقاومة سلمية . 

وقالت كارين المصرى المسئول الإعلامى لحركة ” شباب مترو “, إن الحركة لن تنظم فعاليات خاصة بها يومى الاستفتاء على الدستور, موضحة أن الحركات الثورية لن تستطيع الحشد فى ظل دعوات ” التحالف الوطنى لدعم الشرعية ” للحشد حتى لا تشتت الفعاليات . 

وكشفت المصرى, فى تصريح خاص لصحيفة ” المصريون ” عن خطة من المحتمل انتهاجها يومى الاستفتاء بالتنسيق مع التحالف الوطنى، مشيرة إلى أن التحالف سوف يدعو للتظاهر والحشد بكميات ضخمة أمام لجان الاستفتاء لاستقطاب قوات الشرطة والاشتباك معها للعمل على إلهائها وسحب قواتها أو تقليلها من محيط الميادين العامة والأماكن الحساسة . 

وأوضحت المصرى, أنه بعد أن يصل الاشتباك بين الشرطة ومتظاهرى التحالف إلى ذروته سيتم الانطلاق فى ساعة الصفر من شباب ” تنسيقية قوى الثورة ” لاقتحام أحد الميادين العامة والاحتشاد به ومن ثم البدأ فى اعتصام مفتوح . 

 

قد يعجبك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.